رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: ملتزمون بمواصلة دعم أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن بلاده ملتزمة بمواصلة دعم كييف، مؤكدةً أن حجم المساعدات لن يقل عما كان عليه في عامي 2022 و2023.

 

وقال كاميرون في مجلس البرلمان البريطاني: "ليس لدي أرقام حول المبلغ الذي سيتم تخصيصه (لدعم أوكرانيا) لعام 2024 كل ما يمكنني قوله هو أننا ملتزمون تماما بمواصلة دعم أوكرانيا بنفس المستوى أو حتى بمستوى أعلى مما كان عليه".

 

يذكر أن هذا أول خطاب لكاميرون في البرلمان بصفته الرئيس الجديد لوزارة الخارجية البريطانية.

 

بريطانيا تدين استهداف السفن في البحر الأحمر


وجهت حكومة المملكة المتحدة البريطانية، إدانة إلى الهجمات التي استهدفت السفن في البحر الأحمر، وتبنتها جماعة الحوثي اليمنية.

 

وفي لندن، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء، والذي عادة ما يتحدث علناً ولكنه ظل مجهولاً: "نحن ندين الهجوم على السفن التجارية في البحر الأحمر من قبل الحوثيين".

وأضاف: "هذه المياه هى طرق حيوية للتجارة العالمية، وحوادث مثل هذه تظهر أهمية وجود البحرية الملكية في المنطقة".

 

بريطانيا تنشر طائرات مراقبة فوق سماء غزة لتحديد مكان الأسرى


أفادت شبكة سكاي نيوز البريطانية، بأن المملكة المتحدة، قامت بتسيير رحلات استطلاعية فوق إسرائيل وغزة للبحث عن الأسرى.

وقالت وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة، إن طائرات المراقبة ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها دور قتالي، وستكون مهمتها فقط تحديد مكان الأسرى".

 

تحذير أممي من تفشي التهاب الكبد الوبائي في مراكز إيواء غزة


قالت الأمم المتحدة، إنها رصدت تفشي لمرض التهاب الكبد الوبائي في صفوف نازحين فلسطينيين داخل مراكز الإيواء في قطاع غزة مع تواصل هجمات إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أنه تم رصد تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي في مراكز الإيواء التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأضافت المكتب في بيان أن الأمم المتحدة قدمت نحو 10 آلاف استشارة طبية يوميًا في جميع المراكز التي تستقبل النازحين، فيما تم تطعيم 12 ألف طفل في ملاجئ الأونروا منذ الرابع من الشهر الماضي.

 

 

وأوضح المكتب أنه لا يزال سكان في مدينة غزة وشمالها يعانون بما يتعلق بمياه الشرب والنظافة، حيث ظلت معظم مرافق إنتاج المياه الرئيسية متوقفة بسبب نقص الوقود وبعضها أيضا بسبب الأضرار.