رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإسباني يغرم برشلونة 602 يورو بسبب المنسق الإعلامي

نشر
الأمصار

غرمت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم نادي برشلونة مبلغ 602 يورو بسبب إدواردو بولو المنسق الإعلامي للفريق الكتالوني، حسبما أكد تقرير حكم مباراة أتلتيكو مدريد التي انتهت لصالح البارسا بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة 15 للموسم الحالي 2023-24.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تضمن تقرير الحكم سانشيز مارتينيز بعد المباراة أن "إدواردو بولو، رئيس قسم الصحافة في الجهاز الفني لفريق برشلونة كان في نفق غرفة تبديل الملابس مخاطبًا المساعد راؤول كابانييرو مارتينيز  من طاقم تحكيم اللقاء، بالعبارات التالية "ماذا تفعل هنا؟ دون الإبلاغ عن أي حوادث أخرى".

 

وتنص المادة 133 من قانون تأديب الاتحاد الإسباني لكرة القدم على هذه الغرامة للأشخاص الذين لا يمكنهم التواجد في المنطقة الخاصة بغرف تبديل الملابس.

في سياق آخر، أعلن برشلونة الإسباني، بشكل رسمي عن خضوع حارسه الأول الألماني أندريه تير شتيجن لجراحة عاجلة على مستوى الظهر بعد الإصابة التي تعرض لها في التجمع الدولي الأخيرة لمنتخب الماكينات.

وقال برشلونة في بيانه: "من المقرر أن يخضع تير شتيجن لعملية جراحية هذا الأسبوع لحل مشاكل أسفل الظهر التي يعاني منها، سيتم تقديم بيان طبي جديد بعد الانتهاء من الأمر".

من جانبه، علق تير شتيجن حارس برشلونة ومنتخب ألمانيا، قائًلا: " بعد محادثات مكثفة مع الفريق الطبي للنادي والعديد من الخبراء، قررنا الخضوع لعملية جراحية، من الواضح أن هذه الاستراحة تزعجني ولكنه القرار الصحيح والآمن من أجل العودة في أفضل الظروف لنادي برشلونة والمنتخب الوطني".

وأكدت تقارير صحفية كتالونية، إن غياب الألماني أندريه تير شتيجن سيغيب عن برشلونة لمدة تترواح من 2 لـ 3 أشهر بعد إجراء جراحة الظهر والتعافي والمشاركة مع البارسا من جديد.

وتفاضل إدارة برشلونة تفاضل بين الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد السابق، وسيرجيو أسينخو حارس فياريال للتعاقد مع أحدهما لتعويض تير شتيجن.

الدوري الإسباني| برشلونة يحسم قمة أتلتيكو مدريد بهدف "جواو فيليكس"

فاز فريق برشلونة على حساب نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24 في قمة تنتظرها الجماهير بجميع أنحاء العالم بشغف شديد.

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم جواو فيليكس في الدقيقة 28 من عمر المباراة التي شهدت ندية كبيرة بين الناديين في قمة الجولة بالدوري الإسباني.

بهذه النتيجة يحتل فريق برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 4 لقاءات والخسارة في لقاء 1، وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 14.

بينما يتواجد نادي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 30 هدفًا وتلقي 13.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في 241 مباراة فاز خلالها البارسا في 109 لقاءات مقابل 76 فوزًا لصالح الروخيبلانكوس، بينما انتهت 56 مواجهة بالتعادل بينهما.

فيما سجل لاعبو برشلونة 452 هدفًا مقابل 348 هدفًا لصالح أتلتيكو مدريد، ويحتل الأسطورة ليونيل ميسي صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 32 هدفًا، يليه نجم البارسا السابق سيزار رودريجيز بواقع 16 هدفًا.