رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تدعم الفلسطينيين بـ21 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تقديم 21 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الأمريكية المستمرة لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من الصراع الأخير في غزة والضفة الغربية.

وسيشمل التمويل الجديد توفير مستلزمات النظافة الصحية وإمدادات المأوى والغذاء الأساسي والمساعدات متعددة الأغراض لأكثر من 120 ألف شخص.

كما سيدعم التمويل الرعاية النفسية الاجتماعية والخدمات الصحية الحيوية للنظام الصحي المتهالك في غزة.

بالإضافة إلى ذلك، سيدعم التمويل إنشاء مستشفى ميداني تديره المنظمات غير الحكومية في غزة.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي قامت فيه القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع بتسليم 16.3 طنًا متريًا (36 ألف رطل) من الإمدادات الطبية للأمم المتحدة ومساعدات الغذاء والتغذية لتلبية الاحتياجات الفورية على الأرض.

وهذا هو الجسر الجوي الثاني لوزارة الدفاع من إمدادات إغاثة الأمم المتحدة الذي أُرسل من الأردن إلى مصر، وقد تم إرسال الجسر الأول، في 28 نوفمبر، والذي حمل أكثر من 54 ألف رطل من إمدادات الأمم المتحدة.

 

رئيس وزراء فلسطين: هناك صعوبة بالغة في معالجة الجرحى بقطاع غزة


قال رئيس الوزراء في فلسطين محمد اشتية، اليوم الأربعاء، إن الوضع في قطاع غزة خطير جدا، والمقلق هو عدد الإصابات الكبير في ظل صعوبة تقديم الرعاية والخدمات الصحية لهم، وخروج العديد من المشافي عن العمل وانقطاع الكهرباء والمياه والوقود ونقص الإمدادات الطبية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه برام الله، رئيس منظمة أطباء بلا حدود كريستوس كريستو، لبحث سبل تقديم الرعاية والخدمات الصحية في ظل العدوان الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وشدد اشتية على أهمية تنسيق الجهود مع وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية في كافة أنحاء قطاع غزة.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، الأطباء حول العالم للخروج برسالة موحدة لكشف جرائم الاحتلال، والتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان بشكل فوري ودائم.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن قتل الجيش الإسرائيلي 4 فلسطينيين بينهما طفلان، خلال اجتياحه مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، والذي بدأ الليلة الماضية واستمر الأربعاء.

إصابة شاب فلسطيني وطفل برصاص الاحتلال الإسرائيلى

أصيب شاب فلسطيني وطفل برصاص الاحتلال الإسرائيلى، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شابا وطفلا أصيبا برصاص الاحتلال الاسرائيلى في القدم واليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه القوات عمل مركبات الإسعاف، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال شابين، لم تعرف هويتهما بعد.