رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. القبض على شبكة من الطلبة يروجون مخدر القنب الهندي

نشر
المخدرات
المخدرات

أكد فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستي في تونس، أنه تم القبض على شبكة من الطلبة ينشطون في ترويج مخدر القنب الهندي.


وأوضح ذات المصدر أنه على أثر توفر معلومات لدى مركز الأمن الوطني بهيبون في تونس مفادها تعمد طالبان ترويج مخدر القنب الهندي بمحيط الحرم الجامعي كما يتعمدان ترويج نفس المخدر المذكور بأحد المطاعم الكائن بالقرب من الحرم الجامعي وذلك بمعية أحد العملة التابعين للمطعم، تم نصب كمين محكم للأشخاص الثلاثة وإلقاء القبض عليهم وبحوزتهم 05 قطع متفاوتة الأحجام ينوون ترويجها.

وبعد مراجعة ممثل النيابة العمومية في تونس والحصول على إذن بالتفتيش تم التنقل إلى مقر إقامة الطلبة انفي الذكر، أين تم العثور على ميزان إلكتروني، شفرة حادة، وورق بلاستيكي شفاف و03 قطع مختلفة الاحجام من المخدر المذكور.

وتم تقديم جميع الأطراف إلى مقر الاستمرار أين تم فتح محضر بحث في الغرض من أجل “مسك واستهلاك وإحالة وترويج مادة مخدرة”، وبمراجعة ممثل النيابة العمومية في تونس أذن بالاحتفاظ بالانفار الثلاثة واحالة المحضر إلى فرقة الشرطة العدلية.
وبمواصلة الأبحاث تم نصب كمين للطالب الذي يقوم بتزويد الطلبة المذكورين المحتفظ بهم بمخدر القنب الهندي والذي تبين أنه محل تفتيش من أجل ترويج مادة مخدرة، والذي بالتحري معه تبين أنه ضالع صلب شبكة طلابية تتكون من 8 أشخاص تنشط داخل الحرم الجامعي والمبيتات الجامعية لترويج المخدرات.

وقد تم كشف الشبكة وإلقاء القبض على 6 أشخاص تم الاحتفاظ بهم بعد مراجعة ممثل النيابة العمومية في تونس وإدراج نفرين أخرين بالتفتيش.

المصادقة على ميزانية وزارة التربية في تونس لسنة 2024
 

وفي وقت سابق، كان قد صادق مجلس نواب الشعب في تونس، السبت، على مهمة التربية من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 بـ 121 نعم 2 إحتفاظ و7 رفض.

وبلغت قيمة الاعتمادات المرصودة لميزانية وزارة التربية 7.917.500.000 دينار.

تركز جزء هام من مداخلات النواب خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب في تونس عشية السبت المخصصة مناقشة مشروع ميزانية وزارة التربية في تونس لسنة 2024، حول ضرورة إصلاح المنظومة التربوية، مجمعين على ما اعتبروه "تراجعا خطيرا" في أداء المدرسة العمومية واستمرارا ملحوظا لظاهرة الانقطاع المدرسي.