رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيديكس 2023.. وزير الإنتاج الحربي يلتقي رئيس هيئة التصنيع الصربي

نشر
محمد صلاح الدين مصطفى
محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي الدكتور مهندس نيناد ميلورادوفيتش نائب وزير الدفاع للموارد والمشتروات بدولة صربيا على رأس وفد رفيع المستوى وذلك ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية " EDEX 2023" .

الاستثمارات المصرية الصربية

والذي يقام معرض إيديكس 2023 بمصر في نسخته الثالثة بمركز مصر الدولي للمعارض خلال الفترة من 4 ديسمبر حتي 7 ديسمبر 2023 تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتم اللقاء بجناح الوزارة في المعرض.

 تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا

وخلال اللقاء، استهل وزير الدولة للإنتاج الحربي اللقاء بالترحيب بالوفد الصربي، موضحاً أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين وفتح أسواق جديدة لمنتجات شركات الإنتاج الحربي بالسوق الصربية لدعم الصادرات المصرية و كذا جذب استثمارات للسوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة و الإصلاحات الاقتصادية التي تمت بالدولة خلال الفترة الماضية.

كما أعرب المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي عن ترحيب الوزارة باستقبال الوفود الفنية المتخصصة للشركات الصربية لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات و القدرات التكنولوجية و البشرية و التصنيعية التي تمتلكها ومجالات التعاون المقترحة، مضيفاً أن هذه الزيارات تمثل مجالاً خصباً لعقد شراكات إستراتيجية جديدة.

من جانبه، أعرب الدكتور مهندس نيناد ميلورادوفيتش نائب وزير الدفاع للموارد والمشتروات بدولة صربيا عن سعادته بعقد هذا اللقاء، مضيفاً أن دولة صربيا تشارك بثلاث شركات ومن بينها شركة يوجو إمبورت الصربية فى هذه النسخة من معرض مصر للصناعات الدفاعية " EDEX 2023".

 وجدير بالذكر، أن هذه الشركات تقوم بإنتاج العديد من المنتجات الدفاعية الهامة، مشيراً إلى اهتمام الجانب الصربي بالتعاون مع الجانب المصري وعلى رأسه شركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة وتبادل الخبرات لخدمة الأهداف التنموية للبلدين.

كما أكد ميلورادوفيتش نائب وزير الدفاع للموارد والمشتروات بدولة صربيا أن ما شاهده من معدات دفاعية خلال جولته بالمعرض عقب الإفتتاح الرسمي يؤكد التقدم الهائل الذى تتمتع به مصر في مجال التصنيع العسكري.