رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي: يجب مواصلة العمل عالميًا للوصول إلى حل الدولتين

نشر
الأمصار

أعرب مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن دهشته إزاء الاتهامات التي وجهتها الحكومة الإسرائيلية لكل من ينتقد سياساتها بـ"معاداة السامية".

 

 

وقال بوريل: "لا أعرف كيف تتهم الحكومة الإسرائيلية الناس بمعاداة السامية لمجرد انتقاد سياسات الدولة"، مضيفًا: "لا نريد أن تتحول غزة إلى مقديشو جديدة أو أن تكون موطنا للإرهاب وانتهاك القوانين الدولية".

وشدد على وجوب مواصلة العمل مع المجتمع الدولي والشركاء بالمنطقة للوصول إلى حل سياسي وهو حل الدولتين.

 

جوتيريش يحث إسرائيل على تجنب تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة


 

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إسرائيل "على تجنب المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل في غزة وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة" وفقا لـ"رويترز".

 

وأكد الأمين العام مجددًا، الحاجة إلى تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل مستدام لتلبية احتياجات الناس في جميع أنحاء القطاع. 

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: بالنسبة للأشخاص الذين صدرت لهم أوامر بالإخلاء، لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه ولا يوجد سوى القليل جدًا للبقاء على قيد الحياة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن فقدان الاتصال مع غرفة العمليات في غزة


أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، فقدان الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في غزة جراء انقطاع الاتصالات في جميع أنحاء القطاع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “فقدنا الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في قطاع غزة وكافة فرقنا العاملة هناك جراء انقطاع الاتصالات”.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بعد فصل المسارات الرئيسية.

وقالت شركة الاتصالات في بيان لها: "يؤسفنا أن نعلن عن قطع كامل لجميع خدمات الاتصالات والإنترنت في كامل قطاع غزة، نظرا لأن الخطوط الرئيسية التي تم إصلاحها سابقا تم قطعها مرة أخرى".

فلسطين.. أبو عبيدة يعلن حصيلة خسائر فادحة لجيش الاحتلال

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام في فلسطين، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الإثنين، تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال أبو عبيدة: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

وأضاف: “كما تمكن مجاهدو القسام من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.