رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية السعودية تؤكد وجود توافق بين الرياض والدوحة

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وجود توافق على رفع مستوى التطلعات الطموحة بين السعودية وقطر في عدة مجالات.


جاء ذلك خلال ترؤس وزير الخارجية السعودي ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم /الأحد/ أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية.
وقال الأمير فيصل بن فرحان - في كلمة خلال الاجتماع - إن المبادرات السعودية القطرية المشتركة ستسهم في تحقيق الأهداف المشتركة على كافة الأصعدة، مضيفا: "إننا جاهزون لعرض برنامج طموح يرقى إلى توجيهات القيادتين ويحقق تطلعات شعبي البلدين".
كان وزير الخارجية السعودي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى الدوحة للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ 158 لمجلس التعاون الخليجي بمشاركة وزراء الخارجية، للتحضير لاجتماع القادة الـ 44 الذي سينعقد بعد غد الثلاثاء بالدوحة.

نائب أمير قطر يستقبل وزير الطاقة السعودي

استقبل الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، في مكتبه بالديوان الأميري  اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد لحضور منتدى "جيبكا" السنوي في دورته السابعة عشرة والذي يقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

جرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وفي سياق منفصل عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، جلسة مباحثات رسمية بقصر لوسيل اليوم الأحد في قطر، مع الرئيس ميغيل دياز كانيل بيرموديز رئيس جمهورية كوبا الصديقة.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير بفخامة الرئيس الكوبي والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الإقامة وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يلبي طموحات الشعبين الصديقين، مشيدا سموه بمستوى التعاون القطري - الكوبي لا سيما في قطاعات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والطبي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الكوبي عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعا فخامته إلى أن تسهم المباحثات مع سموه في تعزيز التعاون وتطويره إلى آفاق أرحب.