رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: من الصعب مهاجمة أتلتيكو مدريد.. وسيميوني صنع التاريخ معهم

نشر
الأمصار

تحدث المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن مواجهة فريقه المهمة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد مساء غد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسبانى للموسم الحالي.

وقال تشافي هيرنانديز فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة، “مُباراة مُهمة جداً، سنواجه خصما مُباشرا لنا، سنلعب بملعبنا ونحن بحاجة لدعم جماهيرنا بهذه المُباراة”.

وأضاف مُدرب برشلونة، “أود تسليط الضوء على أتلتيكو مدريد بقيادة سيميوني، أنا مُعجب بتشولو كثيراً وما يُقدمه، ما حققه طوال هذه السنوات مع أتلتيكو مدريد يستحق الثناء حقاً، لقد صنع التاريخ مع هذا النادي”.

وواصل تشافي ،"من الصعب أن تُهاجم ضد أتلتيكو مدريد فى وجود سيميوني، فهم يُدافعون بكثافة ويلعبون بشدة وعدوانية، لكننا نمتلك كل الإمكانيات لتقديم مُباراة جيدة والأهم النقاط الثلاث".

وأكمل مُدرب برشلونة، “النتائج والأداء عاملان يسيران بجانب بعضهم البعض، عندما نتراجع لن نُحقق نتائج جيدة، علينا تحسين العديد من النقاط، لا نعيش أفضل اللحظات في الموسم هذه هي وضعية الفريق الحالية”.

وزاد تشافي، "إذا لم نفز سيستسع فارق النقاط لكن الدوري لا يزال طويل جداً، لسنا فى أفضل لحظات الموسم لكن علينا أن نثق بقدرتنا على تقديم مُباراة جيدة وتحقيق النقاط الثلاث غداً".

وتابع مُدرب برشلونة، "كسيناريو مُتوقع بالمُباراة سنستحوذ على الكُرة أمام أتلتيكو مدريد وسيضغطون علينا لافتكاك الكُرة، أتلتيكو مدريد يتمتع بقوة بدنية ويُمكنهم إحكام السيطرة على الخصم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مفتاح السيطرة على المُباراة بالسيطرة على الكُرة".

وأوضح هيرنانديز أن "شتيجن مُستبعد غداً، إنه حزين لعدم قدرته على اللعب، لأنه أحد القادة وله تأثير كبير، وصول فيتور روكي أمر مُهم للغاية للفريق، لكن سنرى كيف ستسير الأمور لا يزال الوقت مُبكر للحديث عن ذلك".

واستكمل تشافي: "يجب على جواو فيليكس أن يكون لديه  حافز إضافي للعب أمام فريقه السابق، لقد لعب مع بنفيكا وواجه بورتو مع رغبة حافز إضافي لذا أتمنى حدوث ذلك مع أتلتيكو مدريد ، أنا سعيد للغاية بالطريقة التي تكيف بها مع المجموعة بالفريق . "

وأتم مُدرب برشلونة  : " بالدي بخير ويلعب بشكل جيد للغاية ، سيُشارك بالقادم بلا شك ويبقى لاعب مُهم بالفريق حتى إذا شارك كانسيلو أو كوندي أو أي لاعب آخر مكانه ، ولعب بيدري مُباراة جيدة للغاية أمام بورتو ، أكثر لاعب جرى في المُباراة قطع حوالي (13) كيلو متر ، إنه يُساعد الفريق مع وبدون الكُرة، لقد عاد للفريق بحال جيد للغاية بدنياً ".