رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. المركز القومي للسينما يقيم "أسبوع السينما الفلسطينية" بسينما الهناجر

نشر
الأمصار

ينطلق غدًا الأحد، "أسبوع السينما الفلسطينية " والذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،وضمن الفعاليات التي تُقيمها الوزارة للتضامن مع القضية الفلسطينية، وذلك في تمام السادسة مساء بسينما الهناجر، بساحة دار الأوبرا المصرية.

تبدأ الفعاليات غدًا بعرض الفيلم الوثائقي الطويل "من تحت الركام" إخراج ANNE TSOULIS، وتعقبه ندوة يُديرها الناقد السينمائي، عصام زكريا ، ويتحدث خلالها مدير التصوير، الدكتور محمد شفيق، والمخرج طارق يخلف.

جدير بالذكر أن البرنامج من إعداد وإشراف فني شاهندة محمد علي المشرف علي النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، وتستمر فعالياته يوميًا حيث تختتم  يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر.

الليلة.. نادر عباسي يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني في دار الأوبرا

كما يقود المايسترو المصري نادر عباسي، أوركسترا القاهرة السيمفوني في حفل موسيقي بمشاركة عازف الفيولينة عبادة أحمد، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يتضمن البرنامج عددًا من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها بولينيز من أوبرا يوجين آونجين لـ تشايكوفسكي وكونشرتو الفيولينة والأوركسترا لكورنجولد والسيمفونية الخامسة لشوستاكوفيتش.

ويعد المايسترو نادر عباسي أحد أشهر الموسيقيين المصريين في جيله، وشملت مسيرته الفنية عددًا من المحطات البارزة، فى مصر وخارجها على مستوى العالم.

ومن أبرز المحافل الذى قادها فى مصر قيادة عرض موكب المومياوات ثم طريق الكباش، والذى أظهر فيهم قيادته البارعة لعرض يعد من أهم العروض على مستوى العالم مثلما تم وصفه فى الصحف العالمية.

ونادر جمال محمود عباسي من 8 سبتمبر 1963، وهو فنان أوبرالي مصري ولد في القاهرة. قاد «أوركسترا أوبرا القاهرة» و«أوركسترا السلام في فرنسا». وكان قائد الأوركسترا في حفل نقل المومياوات الملكية.

قاد نادر عباسي العديد من الأوركسترا العالمية أهمها: أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا، وله العديد من الأعمال العالمية وحصل على عدة جوائز في الموسيقى.