رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: فوفانا جاهز للمشاركة مع النصر أمام الهلال في الديربي السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الجهاز الفني لنادي النصر السعودي، بقيادة لويس كاسترو، استعاد الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط الفريق، ويمكنه الاستعانة به فى التشكيل الأساسي خلال المواجهة المرتقبة التى تجمعه اليوم مع الهلال.

سيكون عشاق الدوري السعودي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، التى ستجمع الهلال مع النصر في ديربي الرياض باستاد "فهد الدولي"، فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، فى قمة مباريات الجولة الخامسة عشر من المسابقة خلال الموسم الحالي.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن المران الأخير للفريق أظهر اتجاه المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى البدء بفوفانا إلى جوار الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، مفضلا فوفانا على عبد الله الخيبري.

وغاب فوفانا عن التشكيل الأساسي في عددٍ من المباريات الأخيرة، بينها تلك التي انتهت بالتعادل السلبي مع بيرسبوليس الإيراني، الإثنين الماضي، في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 38 نقطة جمعها من 12 انتصارًا وتعادلين في 14 مباراة، وكانت آخر مبارياته الفوز بتسعة أهداف نظيفة على حساب الحزم.

أما النصر فيحتل وصافة الدوري السعودي بفارق 4 نقاط عن الهلال، وله 34 نقطة، جمعها من 11 انتصارًا وتعادل وهزيمتين، وفي آخر مباراة له نجح في الفوز على الأخدود 3-0.

 

ماذا قدم كريستيانو رونالدو قبل ديربي الرياض؟

سجل كريستيانو رونالدو 15 هدفًا هذا الموسم مع النصر يتصدر بها جدول ترتيب هدافي دوري روشن، في رحلة بحث الدون البرتغالي عن مواصلة توسيع الفارق من أجل الظفر بجائزة هدافي البطولة خلال موسم 2023/2024.

 

ويعتمد رونالدو في معظم أهدافه على المهارات الفردية التي يتمتع بها، ففي خلال الموسم الجاري سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف من ركلات جزاء بواقع هدف سجله في شباك الطائي واثنين أمام الشباب.

 

بينما سجل أمام فريق ضمك هدف من ركلة حرة مباشرة في المرمى بشكل مميز مستغلًا المهارة التي يعتمد عليها، كما سجل هدفًا خرافيًا في اللقاء الأخير أمام الأخدود من كرة ساقطة من منتصف الملعب بعد تقدم حارس المرمى معتمدًا على سلاحه الفردي.

 

ولذلك رونالدو عندما لا يجيد المساعدة من زملائه يعتمد على الفرديات الخاصة به في التسجيل وله أمثلة كثيرة على ذلك في سجلاته التهديفية على مدار التاريخ.

 

ويعد الفتح هو أكثر فريق هذا الموسم سجل رونالدو في شباكه بدوري روشن برصيد 3 أهداف في المباراة التي انتهت لصالح النصر بخمسة أهداف نظيفة.

 

ماذا قدم ألكسندر ميتروفيتش قبل ديربي الرياض؟

سجل ميتروفيتش مع الهلال هذا الموسم 11 هدفًا ليأتي في وصافة جدول ترتيب دوري روشن خلال كريستيانو رونالدو المتصدر بفارق 4 أهداف، وهناك رغبة من المهاجم الصربي على المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب هداف المسابقة.

 

دور ميتروفيتش داخل الهلال يختلف نسبيًا عن دور رونالدو مع النصر، فالمهاجم الصربي يحاول استغلال مساعدة زملائه في عملية التسجيل خاصة وأنه واحد من أبرز اللاعبين في العالم داخل منطقة الجزاء، ولعل أبرز رسائل ميتروفيتش لزملائه في الهلال قبل ديربي الرياض ( أعطوني الكرة داخل منطقة الجزاء وسأسجل على الفور).

 

ويعد سعود عبدالحميد هو أفضل صانع للأهداف للمهاجم ميتروفيتش هذا الموسم بعدما صنع للصربي هدفين فيما صنع كلًا من مالكوم ونيفيز والبريك هدفًا واحدًا.

 

سجل ميتروفيتش مع الهلال 3 ضربات جزاء بواقع هدف في شباك الفتح والرياض والاتحاد فيما أهدر ركلة جزاء واحدة هذا الموسم.

 

وبالرغم من تمتع ميتروفيتش بمهارة التسجيل من ركلات الجزاء، إلا أن سالم الدوسري قائد الهلال يشاركه في عملية تنفيذ المخالفات، وأحيانًا يتقاسم الثنائي عملية تنفيذ ضربات الجزاء مع الفريق، آخرها ركلتي جزاء الزعيم أمام نافباخاور بدوري أبطال آسيا وتسبب سالم في إهدراهما.