رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يكتسح أبها بسداسية في دوري روشن السعودي

نشر
الأمصار

 ضرب فريق أهلي جدة مضيفه أبها بنتيجة 6_0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب بأبها، ضمن الجولة 15 لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وتناوب على تسجيل سداسية فريق أهلي جدة بمرمى أبها، كل من جابري فيجا وفراس البريكان ( هدفين لكل منهما بالدقائق 20 و22 و28 و45) وهدف لكل من فرانك كيسي ورياض محرز بالدقيقتين 38 و64.

ترتيب الأهلي:

رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري، في حين تكبد أبها خسارته العاشرة وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز 15.

وحاول فريق أهلي جدة هجوميا في الدقائق بحثا عن تسجيل هدف أول ولكن الدفاع والحارس تاتاروسانو كانوا في الموعد.

وفي الدقيقة 16، أطلق ماكسيمان تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس تاتاروسانو على مرتين.

قبل أن يترجم جابري فيجا الحضور الهجومي للنادي الأهلي بهدف المبادرة الأول بالدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة حريرية من كيسي خلف المدافعين ليستلمها فيجا ويراوغ الحارس بمهارة ويضع الكرة بالشباك.

وبعدها بدقيقتين، أضاف الأهلي ثاني أهدافه بواسطة فراس البريكان بعد تمريرة ولا أروع من سان ماكسيمان لينفرد البريكان بالحارس ويسدد بيسراه رائعة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 25، سجل رياض محرز الهدف الثالث للأهلي بتسديدة قوية بشباك تاتاروسانو ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على محرز.

ونفذ سعد بقير نجم أبها ضربة حرة مباشرة بتسديدة يسارية قوية علت عارضة الحارس ميندي بالدقيقة 28.

وضاعف الأهلي النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 29 عن طريق فراس البريكان بعدما لعب محمد المجحد تمريرة داخل منطقة الجزاء وحاول المدافع تشتيتها لتصطدم بالبريكان وتسكن الشباك.

وواصل الأهلي هجماته، ليضيف هدفا رابعا بواسطة فرانك كيسي بتسديدة يمينية قوية من داخل منطقة الجواء على يسار الحارس بالدقيقة 38.

وأكمل خماسية الأهلي في الشوط الأول، الجوهرة جابري فيجا بعد مجهود فردي رائع وإنهاء مميزة بيمناه على يسار الحارس تاتاروسانو بالدقيقة 45.

ضغط فريق أبها لتقليص النتيجة ولكن دفاع وحارس الأهلي تصدوا لمحاولاتهم.

ولكن الأهلي عاد وعزز تقدمه بهدف سادس بالدقيقة 64 عبر نجمه رياض محرز بعد تمريرة من فيجا، وإنهاء من الجزائري الدولي بتسديدة بيمناه جميلة داخل منطقة الجزاء على يسار حارس أبها.

وبالدقيقة 65، زج يايسله مدرب الأهلي بالثنائي علي الأسمري وسميحان النابت وأخرج محمد المجحد وألان سان ماكسيمان.

وأستبدل المناعي مدرب فريق أبها، لاعبه أحمد عبده للإصابة وعوضه باللاعب حسن العلي بالدقيقة 74.

ورغم المحاولات الهجومية لفريق أبها بالدقائق المتبقية ولكنه لم تسفر أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على أبها بنتيجة 6_0.