رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع وحدة تجمع البريكس

نشر
الأمصار

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء المصري ، اجتماع وحدة تجمع البريكس ، بحضور الوزراء المعنيين.

وكان مجلس الوزراء  المصري قد وافق فى شهر أغسطس الماضى ، على إنشاء وحدة "البريكس" ، بحيث تُعنى بملفات التعاون مع تجمع "البريكس"، وتضم في عضويتها الوزراء والمسئولين المعنيين.

وكان شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين "هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" (ايتيدا)، وشركة سينوبسيس (Synopsys)  الأمريكية، وشركة "إس آي فيچين".

وذلك للتوسع في أنشطة تصدير خدمات تصميم الإلكترونيات وأشباه الموصلات والأنظمة المدمجة انطلاقا من مصر، تماشيا مع المبادرة الوطنية "مصر تصنع الإلكترونيات"، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع على الاتفاقية كل من المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، ويواكيم كونكل، المدير العام لمجموعة الحلول بشركة "سينوبسيس"، ومحمد محسن، الرئيس التنفيذي لشركة "إس آي فيچين". 

وعلى هامش التوقيع، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الدور المهم الذي تلعبه "إيتيدا" في بناء القدرات التكنولوجية وتدعيم الابتكار عن طريق طرح نماذج مختلفة من العمل المشترك، مع التركيز القوي على قطاع التصدير إلى الخارج لزيادة صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات وابتكار صناعات جديدة وفرص عمل، وكذا في ضوء دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل تمكين شامل لجميع الصناعات والقطاعات..

مصر.. وزارة الهجرة تُدشن غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة بالخارج

تتأهب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لإطلاق غرفة عمليات على مدار الأيام الثلاثة لتصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة 1 و2 و3 ديسمبر.

وتهدف غرفة العمليات التواصل الدائم والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بكافة بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، من أجل مساعدة المصريين فى الخارج خلال عملية الاقتراع والرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎ واستفساراتهم.

ورفعت وزارة الهجرة شعار "لكل مصري بالخارج.. انزل وشارك بصوتك"، استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024 المرتقبة والتى تفصلنا عنها ساعات معدودة حيث تجرى أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل بالخارج.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.