رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرشحين للفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في شهر نوفمبر بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء الجولة الـ 13.

نشرت الصفحة الرسمية المرشحين للفوز بالجائزة هم هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد وجيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي وأنتوني جوردون لاعب نيوكاسل ورحيم سترلينج لاعب تشيلسي توماس كامينسكي حارس لوتون تاون.

 

Image

 

وحافظ فريق أرسنال على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 27 هدفًا وتلقي 10.

بينما تواجد نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 33 هدفًا وتلقي 13.

فيما تواجد نادي ليفربول في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1  وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 11.

وجاء أستون فيلا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 3 وتسجيل 31 هدفًا وتلقي 18.

وحجز توتنهام المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 25 هدفًا وتلقي 17.

واختتم نادي مانشستر يونايتد المراكز الستة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والخسارة في 5 وتسجيل 16 هدفًا وتلقي مثلهم.

وجاء نادي نيوكاسل يونايتد في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 31 هدفًا وتلقي 14.

أندية الدوري الإنجليزي تراقب ماسون جرينوود مع خيتافي

أكدت تقارير صحفية، أن عدد من أندية الدوري الإنجليزي، تراقب ماسون جرينوود خلال فترة إعارته لـ خيتافي الإسباني، لبحث إمكانية ضمه في الصيف المقبل.

وانتقل جرينوود للعب في صفوف خيتافي الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد توصل النادي لاتفاق بعدم استمرار اللاعب في الفريق، بعد تحقيق أعقب إسقاط تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي، عنه.

 

وتمكن جرينوود من تسجيل 4 أهداف مع خيتافي هذا الموسم بمختلف المسابقات، إضافة لصناعته 3 آخرين، خلال 11 مباراة.

 

اهتمام إسباني بالتعاقد مع ماسون جرينوود بصفة دائمة

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلًا عن “آس” الإسبانية، فإن عدد من كشافة أندية الدوري الإتجليزي، تواجدوا في ملعب “كوليسيوم” معقل فريق خيتافي، لمشاهدة جرينوود عن قرب رفقة فريقه الجديد، لتقييمه.

 

وأوضح التقرير أنه لم يُظهر أي ناد في الدوري الإنجليزي، اهتمامًا بضم جرينوود في الصيف الماضي، لكنه جذب استفسارات من أندية في إيطاليا وتركيا.

 

وذكرت الصحيفة أن نادي خيتافي يرغب في إطالة فترة بقاء جرينوود مع الفريق، سواء بتمديد إعارته أو شراء عقده من نادي مانشستر يونايتد بصفة دائمة، حيث أنه من المقرر عقد اجتماع بين النادي الإسباني ويونايتد في أبريل، لتحديد موقف اللاعب.

 

وأردف التقرير أن خيتافي يواجه منافسة من فالنسيا وريال سوسيداد، اللذين يراقبان اللاعب المعار من يونايتد، في ظل ترحيب جرينوود بالاستمرار في إسبانيا، حيث بدأ بالفعل في تعلم اللغة الإسبانية.