رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: دعوى قضائية ضد رونالدو بتهمة الاحتيال ومطالبته بتعويض ضخم

نشر
الأمصار

أكدت تقارير إعلامية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، سيكون قيد التحقيق، بتهمة التورط في شبكة احتيال كبيرة.

 

وانضم رونالدو إلى النصر، في الميركاتو الشتوي الماضي، بعقد يمتد حتى صيف 2025، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

 

ويحصل رونالدو على راتب سنوي مع النصر، يُقدر بـ 200 مليون يورو، وذلك بحسب تقارير صحفية، ليصبح صاحب أعلى أجر في تاريخ اللعبة.

 

 

المتضررون يطالبون كريستيانو رونالدو بتعويض مليار دولار!

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، نقلًا عن هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإن رونالدو قد يكون متورطًا في شبكة مهمة من عمليات الاحتيال، للترويج لإحدى شركات العملات المشفرة “الرقمية”.

 

وأوضح التقرير، أن رونالدو يواجه دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة، بسبب ترويجه لإحدى شركات العملات المشفرة، حيث يدعي المدعون أن دعمه لتلك الشرطة، دفعهم إلى القيام باستثمارات أدت إلى خسائر لهم.

 

وذكرت الشبكة أن من يدعون تضررهم من رونالدو، يطالبون بتعويضات من اللاعب، بمبلغ يتجاوز الـ مليار دولار، تحديدًا 915 مليون يورو.

 

ويزعم المدعون أن ترويج رونالدو للشركة، تسبب في زيادة بنسبة 500% في عمليات البحث، عن بورصة العملات المشفرة المسجلة في جزر كايمان، كما أنهم يرون أنه كان ينبغي على اللاعب الكشف عن المبلغ الذي حصل عليه من استثماره في تلك العملات، لكنه لم يفعل.

وفي نوفمبر 2022، أعلنت شركة Binance، إحدى شركات العملات المشفرة، عن أول مجموعة “CR7″ من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) بالشراكة مع النجم البرتغالي، والتي قال لاعب كرة القدم إنها ستكافئ المشجعين على كل سنوات الدعم”.

 

جدير بالذكر أن NFTs هي أصول وصور افتراضية يمكن شراؤها وبيعها، ولكن ليس لها شكل خاص بها في العالم الحقيقي، فهي موجودة رقميًا فقط. 

 

وكان سعر أرخص NFT في المجموعة هو 77 دولارًا عندما تم طرحه للبيع في نوفمبر 2022، ولكن بعد عام، أصبح سعره حوالي 1 دولار، في تراجع كبير لقيمته.

 

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع النصر موسم 2023/2024؟

واستطاع رونالدو تسجيل 15 هدفًا في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم مع النصر، منهم 3 من ركلات جزاء، إضافة لتسجيله 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 

أما على صعيد الصناعة، فتمكن من صناعة 8 أهداف بين بطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا.