رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هدافو روشن في ديربي الرياض.. صراع الهدافين بين رونالدو وميتروفيتش

نشر
الأمصار

لن تخلو معركة ديربي الرياض من المواجهات الثنائية الخاصة في مشهد متكرر خلال مواجهات الهلال ضد النصر في القمة الأقوى والأشرس على الملاعب السعودية.

وتشهد معركة ديربي الرياض مواجهة خاصة جديدة على أرض الملعب من الناحية التهديفية بين المتصدر كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر والوصيف الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال.

 

ويستضيف ملعب استاد الملك فهد الدولي في مدينة الرياض قمة الهلال ضد النصر يوم الجمعة 1 ديسمبر المقبل في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي لموسم 2023/2024.

 

يدخل رونالدو قائد النصر لقاء الديربي متصدرًا لجدول ترتيب هدافي دوري روشن برصيد 15 هدفًا، فيما يأتي خلفه مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش برصيد 11 هدفًا، ويسعى كلاهما لتسجيل المزيد من الأهداف في موقعة الديربي من أجل النظر بعيدًا على صدارة هدافي المسابقة.

 

ويدرك رونالدو أن التسجيل في مباراة الديربي سيكون له عامل كبير في مساعدة الفريق على الانتصار بجانب إضافة رصيد جديد في سجلاته التهديفية، أما ميتروفيتش سيحاول القتال على كل كرة في منطقة الجزاء من أجل تقليص الفارق مع الدون البرتغالي.

 

ويملك الثنائي المتحدي كريستانو رونالدو وميتروفيتش خصائص خاصة في عملية هز شباك الخصوم، فالبرتغالي يتمتع بدقة كبيرة في التصويب وضربات الرأس بالإضافة إلى اعتماده على الفرديات في التسجيل من الركلات الحرة وضربات الجزاء، أما ميتروفيتش فهو سفاح منطقة الجزاء، ومن الصعب أن يفلت فرصة حقيقة داخل المنطقة لضرب شباك خصومه.

 

ولكن لمن ستكون الأفضلية في الديربي، هل يستغل رونالدو سلاح الفرديات.. أم ينتظر ميتروفيتش رفقاء الأسيست

 

ماذا قدم كريستيانو رونالدو قبل ديربي الرياض؟

سجل كريستيانو رونالدو 15 هدفًا هذا الموسم مع النصر يتصدر بها جدول ترتيب هدافي دوري روشن، في رحلة بحث الدون البرتغالي عن مواصلة توسيع الفارق من أجل الظفر بجائزة هدافي البطولة خلال موسم 2023/2024.

 

ويعتمد رونالدو في معظم أهدافه على المهارات الفردية التي يتمتع بها، ففي خلال الموسم الجاري سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف من ركلات جزاء بواقع هدف سجله في شباك الطائي واثنين أمام الشباب.

 

بينما سجل أمام فريق ضمك هدف من ركلة حرة مباشرة في المرمى بشكل مميز مستغلًا المهارة التي يعتمد عليها، كما سجل هدفًا خرافيًا في اللقاء الأخير أمام الأخدود من كرة ساقطة من منتصف الملعب بعد تقدم حارس المرمى معتمدًا على سلاحه الفردي.

 

ولذلك رونالدو عندما لا يجيد المساعدة من زملائه يعتمد على الفرديات الخاصة به في التسجيل وله أمثلة كثيرة على ذلك في سجلاته التهديفية على مدار التاريخ.

 

ويعد الفتح هو أكثر فريق هذا الموسم سجل رونالدو في شباكه بدوري روشن برصيد 3 أهداف في المباراة التي انتهت لصالح النصر بخمسة أهداف نظيفة.

 

ماذا قدم ألكسندر ميتروفيتش قبل ديربي الرياض؟

سجل ميتروفيتش مع الهلال هذا الموسم 11 هدفًا ليأتي في وصافة جدول ترتيب دوري روشن خلال كريستيانو رونالدو المتصدر بفارق 4 أهداف، وهناك رغبة من المهاجم الصربي على المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب هداف المسابقة.

 

دور ميتروفيتش داخل الهلال يختلف نسبيًا عن دور رونالدو مع النصر، فالمهاجم الصربي يحاول استغلال مساعدة زملائه في عملية التسجيل خاصة وأنه واحد من أبرز اللاعبين في العالم داخل منطقة الجزاء، ولعل أبرز رسائل ميتروفيتش لزملائه في الهلال قبل ديربي الرياض ( أعطوني الكرة داخل منطقة الجزاء وسأسجل على الفور).

 

ويعد سعود عبدالحميد هو أفضل صانع للأهداف للمهاجم ميتروفيتش هذا الموسم بعدما صنع للصربي هدفين فيما صنع كلًا من مالكوم ونيفيز والبريك هدفًا واحدًا.

 

سجل ميتروفيتش مع الهلال 3 ضربات جزاء بواقع هدف في شباك الفتح والرياض والاتحاد فيما أهدر ركلة جزاء واحدة هذا الموسم.

 

وبالرغم من تمتع ميتروفيتش بمهارة التسجيل من ركلات الجزاء، إلا أن سالم الدوسري قائد الهلال يشاركه في عملية تنفيذ المخالفات، وأحيانًا يتقاسم الثنائي عملية تنفيذ ضربات الجزاء مع الفريق، آخرها ركلتي جزاء الزعيم أمام نافباخاور بدوري أبطال آسيا وتسبب سالم في إهدراهما.