رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والصين توقعان خطاب نوايا لإنشاء مجمع صناعي أخضر للكيماويات المتخصصة

نشر
الأمصار

 وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر، صباح اليوم، خطابًا للنوايا مع شركة "بيفار جروب" الصينية، يهدف الخطاب لإنشاء مجمع صناعي لإنتاج الكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة التابعة للهيئة.

وقام بالتوقيع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، وتشين لي لي، نائب رئيس شركة بيفار جروب، شهد التوقيع عدد من قيادات المنطقة الاقتصادية، وبعض مسؤولي الشركة الصينية.

وبهذه المناسبة، صرح وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تلعب دورًا هامًا في تعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الشركات والمستثمرين الصينيين خاصةً في ضوء انضمام مصر لتكتل البريكس، وما يتبعه ذلك من تعزيز للتعاون الاقتصادي في القطاعات المختلفة تجاريًّا وصناعيًّا.

وأكد جمال الدين أن خطاب النوايا الموقع اليوم مع شركة "BEFAR Group CO., LTD"، يستهدف إنشاء مجمع أخضر للكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد، للاستفادة من موارد مصر الغنية من طاقتي الشمس والرياح، والمساهمة بدورٍ فاعل، في مجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية من خلال تبني الصناعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية لسياسات تؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية، ما يسهم بدوره في النفاذ للأسواق العالمية بشكل أفضل.

وأضاف جمال الدين أن شركة بيفار جروب تعتمد على مصادر طاقة خضراء خلال مراحل الإنتاج؛ لخبرتها الكبرى في هذا المجال، كما يساهم المشروع المزمع إقامته في تلبية احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة من المنتجات الكيماوية.

وأوضح جمال الدين أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تقدر بحوالي ملياري دولار، على أن تكون استثمارات المرحلة الأولى له 500 مليون دولار، وتوفر نحو 1000 فرصة عمل.

وتعد مجموعة بيفار BEFAR من الشركات الرائدة في مجال المواد الكيميائية المتخصصة والبتروكيماويات وأعمال الطاقة الجديدة، وتمتلك خبرة تزيد عن 50 عامًا في هذا المجال، وتبيع منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم، ونالت جائزة كبرى في الصين تمنح للمؤسسات الصناعية الأكثر حفاظًا على الطاقة لمدة 9 سنوات متتالية.

مصر.. وزارة الهجرة تُدشن غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة بالخارج

تتأهب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لإطلاق غرفة عمليات على مدار الأيام الثلاثة لتصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة 1 و2 و3 ديسمبر.

وتهدف غرفة العمليات التواصل الدائم والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بكافة بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، من أجل مساعدة المصريين فى الخارج خلال عملية الاقتراع والرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎ واستفساراتهم