رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بتوفير الأجواء الآمنة خلال الاستحقاق الانتخابي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، بتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة للمواطنين خلال الاستحقاق الانتخابي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقد اليوم، مؤتمراً أمنياً في قيادة الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية، واطلع على أهم الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه القيادة".

وأكد الشمري وفقاً للبيان " أهمية تكثيف الجهود لكسب ثقة المواطن وتقديم أفضل الخدمات له"، مشدداً "على إنفاذ القانون والتعامل بمهنية عالية مع الحوادث ومنع حدوثها".

ودعا الشمري الى "أن يكون القرار الأمني شجاعاً وفق القانون، فضلاً عن مساندة الأجهزة الأمنية الأخرى من بينها النجدة وكذلك مفارز المرور لخلق انسيابية في حركة هذا القاطع".

ووجه وزير الداخلية وفقاً للبيان "بتوفر الأجواء الآمنة والمناسبة للمواطنين خلال الاستحقاق الانتخابي في انتخابات مجالس المحافظات بالشكل الأمثل".

واستمع الشمري إلى إيجاز مفصل عن عمل الفرقة الأولى، موجهاً "بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني والخدمي ضمن قاطع المسؤولية"، وأكد "دعمه الكامل لعمل هذه الفرقة لتعزيز الأمن والاستقرار وفق الخطط المرسومة".

وزير الداخلية العراقي: عمل مكثف لرفع القدرات القتالية للأجهزة الأمنية

ومن جهة أخرى، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري،  أهمية تقوية أواصر العلاقات الثنائية مع بريطانيا، مشيراً الى أن هناك عملاً مكثفاً لمكافحة المخدرات ورفع القدرات القتالية للأجهزة الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، وناقش الجانبان مجمل العلاقات العراقية-البريطانية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأمنية".

وعبر الشمري، عن "أهمية تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشيراً الى "جهود الأجهزة الأمنية في دحر الإرهاب والجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد".

ولفت، الى أن "هناك عملاً مكثفاً لرفع القدرات القتالية من قبل الأجهزة المختصة"، مشدداً على أن "هناك حرصاً كبيراً لوزارة الداخلية في تسلم الملف الأمني".

وتابع، أن "هناك عملاً مكثفاً في مكافحة المخدرات أسفر عنه إلقاء القبض على تجار دوليين من خلال تبادل المعلومات".

من جانبه أكد السفير البريطاني "حرص حكومته على استمرار التعاون مع العراق، بما يخدم المصالح المشتركة".