رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: المحتجزة الأمريكية المُفرج عنها من جانب حماس وصلت مصر بأمان

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن المحتجزة الأمريكية التي أفرجت عنها حماس اليوم موجودة في مصر بأمان، وستعود إلى الولايات المتحدة قريبًا بصحبة أبنائها، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

حماس تُطلق سراح 10 رهائن إسرائيليين


قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن نحو 10 رهائن إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة تم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصّة إكس (تويتر سابقاً) إنّ "المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمّنون 5 قصر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وأميركية واحدة"، مشيراً إلى أنّه مقابل هؤلاء ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيراً فلسطينياً.

 

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تل أبيب


وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إلى تل أبيب، ضمن زيارة أعلن عنها البيت الأبيض في وقتٍ سابق، تزامنًا مع الهدنة بين حركة حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل ذلك، صرح بلينكن، قائلًا إنه "يتعين علينا القيام بالمزيد لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويجب بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين في قطاع غزة".

 

الصين تُحذر من تجدد القتل في غزة: يُنذر بابتلاع المنطقة


أطلق وزير الخارجية الصيني، تحذيرًا في الأمم المتحدة من تجدد القتال بين إسرائيل وحماس، واصفًا إياه بأنه يُهدد بوقوع "كارثة يمكن أن تبتلع المنطقة"، آملًا أن تؤدى الهدنة القائمة إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وقال وانج يى خلال رئاسته اجتماعا لمجلس الأمن الدولى: "ليس هناك جدار حماية في غزة. تجدد المعارك سيؤدي على الأرجح إلى كارثة يمكن أن تبتلع المنطقة".

 

 

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى إن الشعب الفلسطيني "يواجه تهديدا وجوديا" وسط النزاع بين حماس واسرائيل.

 

 

وأضاف: "ليس لإسرائيل الحق فى الدفاع عن النفس ضد شعب تحتله".

روسيا: إسرائيل تُمارس سلوكيات استفزازية تجاه الطوائف الدينية الأخرى


صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأن روسيا تدعو السلطات الإسرائيلية إلى التأكد من أن جميع الطوائف الدينية تتمتع بحماية متساوية بموجب القانون، بما في ذلك أماكن عبادتهم وممتلكاتهم.

ولفتت المتحدثة الروسية الانتباه إلى الصراع الدائر حول "الحدائق الأرمنية" في البلدة القديمة بالقدس، والتي أصبحت موضوع إجراءات قانونية بين بطريركية الأرمن بالقدس وإحدى المنظمات الإسرائيلية المؤيدة للاستيطان.