رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل

نشر
الأمصار

أعلنت القناة ١٢ الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بدء إجراءات الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل.

أعلنت مصادر مطلعة إسرائيلية، أنه من المتوقع أن يتم الإفراج عن مواطن أمريكي واحد على الأقل في غزة خلال عملية التبادل المرتقبة اليوم الأربعاء بين إسرائيل وحركة حماس.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يأتي ذلك بعد أن حصل الاحتلال على أسماء مجموعة أخرى من الرهائن المقرر إطلاق سراحهم اليوم

وفي وقت سابق، كشف الجيش الإسرائيلي، تفاصيل خرق الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل المتفق عليها مع حركة حماس شمالي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "في الساعة الأخيرة، انفجرت 3 عبوات ناسفة في حادثتين مختلفتين شمال قطاع غزة بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي، خلافا لاتفاقات وقف إطلاق النارو الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل، وفي إحدى الحالات تم إطلاق نار باتجاه القوة".

وأضاف: "أسفر ذلك عن إصابة عدد من المقاتلين بجروح طفيفة، وفي كلتا الحادثين، بقيت قوات الجيش الإسرائيلي داخل خطوط وقف إطلاق النار المتفق عليها".

ودعت حركة حماس، الثلاثاء، للضغط على إسرائيل كي تلتزم بكافة بنود  الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل على الأرض وفي الأجواء.

وقال الناطق العسكري باسم الجناح العسكري للحركة، أبو عبيدة: "نتيجة لخرق واضح من قبل العدو لاتفاق  الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق".

وأضاف: "نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء".

وسط ارتفاع الآمال بتمديد  الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل المؤقتة التي دخلت يومها السادس والمتوقع أن تنتهي صباح غد الخميس، كشف مصدر مطلع على المفاوضات أن حركة حماس وافقت على التمديد.

وقال مصدر مطلع، إن حماس "أبلغت الوسطاء بموافقة الفصائل الفلسطينية على تمديد  الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل أربعة أيام"، حسب ما نقلت فرانس برس.

"لديها ما يكفي من الأسرى"

كما أضاف أن "لدى الحركة ما يمكنها من إطلاق سراح أسرى إسرائيليين محتجزين لديها ولدى فصائل وجهات مختلفة خلال هذه الفترة ضمن الآلية المتبعة ونفس الشروط".