رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن بوست: جنود احتياط ومجندات ضمن صفقات تبادل الأسرى المقبلة

نشر
واشنطن بوست
واشنطن بوست

أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن صفقات تبادل الأسرى الإسرائيليين المقبلة مع حركة حماس سوف تتضمن جنودًا في الاحتياط ومجندات وجثثًا لقتلى إسرائيليين، وذلك حسبما جاء في تقرير مصور عرضته “الغد”.

 صفقات تبادل الأسرى الإسرائيليين

وأصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى وتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المكتب في البيان إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

ولفت البيان إلى أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.

وأضاف أن "الإفراج عن كل 10 محتجزين إضافيين سيؤدي إلى يوم إضافي من الهدنة"، لكن الحكومة تعهدت بمواصلة حربها ضد حماس بعد انتهاء وقف إطلاق النار.

لكن لم يُقدم البيان تفاصيل بشأن أي قرارات أخرى، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ودخول وقود إضافي ومساعدات إنسانية إلى غزة.

وصرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ستستمر حتى تُصبح غزة لا تُشكل تهديدًا على تل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وقال نتنياهو خلال زيارة إلى قاعدة للمخابرات العسكرية: "نحن ملتزمون باستكمال مهامنا في غزة وهي تحرير جميع الرهائن، والقضاء على حركة حماس فوق وتحت الأرض".

وشدد نتنياهو على أن قطاع غزة لا يجب أن يعود كما كان عليه، كما يجب ضمان أنها لن تشكل بعد الآن تهديدا لـ إسرائيل.

كما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بإطلاق سراح كافة الأسرى الذين تحتجزهم حماس دون استثناء، كما ألقى اللوم على المدنيين في غزة على حمايتهم لمقاتلي حركة حماس.

وأضاف: "نحن نرى، أن السكان والمدنيين في غزة فوق الأرض يحمون جميع مقاتلي حماس الموجودين تحت الأرض، لقد بنوا مدينة تحت الأرض لحماية أنفسهم ويضحون بالمدنيين فوقهم.