رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر بباريس توضح مواعيد التصويت في انتخابات الرئاسة

نشر
الأمصار

أعلنت السفارة المصرية بالعاصمة الفرنسية باريس، للمواطنين المقيمين بفرنسا كيفية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر إجراؤها فى الخارج بعد غد الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام.

ونشرت السفارة- على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، سيكون أيام: الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1 و2 و3 ديسمبر المقبل بمقر السفارة، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء (بحسب التوقيت المحلي لفرنسا).

وأوضحت أنه يمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم من خلال تقديم أصل جواز السفر الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي حتى ولو لم تكن سارية، موضحة أنه يمكن التأكد من كون المواطن مُدرجا بقاعدة بيانات الناخبين من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والاستعلام عن الموقف الإنتخابي من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg/inquiry

كما أوضحت أن القنصلية العامة في باريس تواصل تقديم مختلف خدماتها القنصلية للمواطنين بشكل منتظم بعد غد الجمعة.

وفي السياق، أعربت سفارة جمهورية مصر العربية في باريس عن فائق احترامها وتقديرها لأبناء الجالية الكرام بفرنسا، كما أرفقت السفارة - في بيانها - رابط الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات الذي يمكن من خلاله معرفة التفاصيل والإجراءات الخاصة بعملية انتخابات رئاسة الجمهورية.

جالية مصر بفرنسا تنظم ندوة للحث على المشاركة بانتخابات الرئاسة

نظم مجموعة من الشخصيات البارزة من الجالية المصرية فى فرنسا، ندوة بالعاصمة الفرنسية "باريس" مساء أمس لحث أبناء الجالية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها فى الخارج بعد غد، وعلى مدار 3 أيام.

وقال سامح أبو زيد، رئيس جمعية " شباب مصر بفرنسا"، خلال الندوة، نجتمع اليوم لنلبي نداء الوطن وكلنا أبناء مصر وراء هذا النداء.

بدورها أشارت الدكتورة جيهان جادو، رئيسة الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، إلى أن حق الانتخاب كان حلما لدى المصريين بالخارج إلا أنه تحقق اليوم، قائلة : "كنا نحلم أن يكون لنا حق الانتخاب، الآن أصبح لنا هذا الحق الدستوري أن ننتخب ونقف أمام العالم كله ونقول نحن المصريون في الخارج نحب بلادنا".

أما أسامة سماحة، أحد أبناء الجالية المصرية بفرنسا، والذي يعمل في مجال السياحة منذ أعوام عديدة، فقد أشار إلى التغيير الذي شهدته البلاد في مجال السياحة، قائلا: "في البداية كان هناك عزوفا عن الذهاب إلى مصر، الان أصبح هناك العديد ممن يرغبون في الذهاب والاستثمار في مصر، بعد أن شهدت تطورا وتنمية كبيرة، مع بناء نحو 18 مدينة جديدة بها بنية تحتية ومؤسسات مختلفة أصبحت موجودة في الواقع".