رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الأردن يزور مصابي المستشفى الميداني "غزة/76" بعمان

نشر
الأمصار

زار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، اليوم الثلاثاء، مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76، حيث يخضعون للعلاج بمدينة الحسين الطبية، بعد إجلائهم من المستشفى الميداني في قطاع غزة، مساء الاثنين.

واطمأن ولي العهد الأردني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي على المصابين بعد أن استمع إلى شرح حول حالتهم الصحية من مدير عام الخدمات الطبية الملكية والفريق الطبي المشرف عليهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

وأكّد مدير عام الخدمات الطبية الملكية، أن حالة المصابين تراوحت ما بين مستقرة وإصابات طفيفة، بعد أن تم إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية لهم.

وأجلت القوات المسلحة الأردنية، مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76، إلى مدينة الحسين الطبية بعد تعرضهم لإصابات جراء قصف مدخل قسم الطوارئ في المستشفى في 15 نوفمبر الحالي خلال محاولتهم إسعاف مصابين فلسطينيين تعرضوا لقصف إسرائيلي في المنطقة، وذلك بتوجيهات ملكية.

وكانت أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن ترحيبها بتمديد اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، مشيدةً بالجهود الدبلوماسية المكثفة المبذولة من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير د. سفيان القضاة -طبقًا لبيان صادر عن الوزارة- أهمية هذا التمديد، باعتباره خطوةً هامةً تفضي إلى وقف الحرب على قطاع غزة، وتضمن إيصال المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في كافة مناطق القطاع، وبما يكفل بقاءهم في أماكن سكناهم ومنع تهجيرهم قسريًا.

الاتحاد الأوروبي يُشيد بدور مصر الرئيسي لتحقيق اتفاق الهُدنة في غزة

أشاد المُمثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، بدور مصر الرئيسي في تحقيق اتفاق الهُدنة في قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الثلاثاء.

وقال بوريل في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه عقد لقاء مع وزير الخارجية سامح شكري، الإثنين، على هامش اجتماعات الاتحاد من أجل المتوسط ببرشلونة.

وأضاف المسئول الأوروبي أنه أعرب عن دعم الاتحاد "لتمديد الهدنة للسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة والإفراج عن المزيد من الرهائن".

وتابع "وأثنيت على دور مصر الرئيسي في تحقيق هذا الاتفاق".