رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يفقد 11 لاعبًا أمام دورتموند في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

سلط تقرير صحفي إيطالي الضوء على الغيابات التي تضرب صفوف ميلان قبل مواجهة بوروسيا دورتموند، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وذكر موقع "توتوميركاتو" الإيطالي، أن ميلان يعود لملعب سان سيرو لمواجهة محورية ضد دورتموند، حيث تعد المباراة نقطة تحول أساسية لحظوظ ميلان في البطولة الأوروبية.

ويحتل ميلان المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن المتصدر بوروسيا (7)، وسيكون الروسونيري بحاجة للفوز من أجل إبقاء حظوظه قائمة في التأهل للدور المقبل.

وأضاف أن ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، استعاد لاعبين مهمين مثل أوليفييه جيرو وروبن لوفتوس تشيك، واللذين عادا للفريق بعد لقاء فيورنتينا الماضي، وسيلعبان من الدقيقة الأولى بلقاء الليلة.

لكن من ناحية أخرى، قال التقرير إن ميلان يفتقد تشكيلة كاملة من اللاعبين مكونة من 11 لاعبا خارج مباراة الليلة، هم: "سبورتيلو، كالولو، كاير، كالدارا، بيليجرينو، بن ناصر، موسى، روميرو، أوكافور، لياو، كاماردا".

وتعادل الفريقان بدون أهداف فى مرحلة الذهاب، ويتصارع الثنائي في مباراة الليلة، حيث يتفوق أسود الفيستيفاليا بفارق نقطتين عن الروسونيري.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 529 مليون يورو، مقابل 467 مليونا لصالح بوروسيا دورتموند، ويعتلي رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بقيمة تصل الى 90 مليون.

وتاريخياً التقى فريقا بوروسيا دورتموند ضد ميلان في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها الروسونيري في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات والتعادل في 2 وخسارة مواجهتين أمام منافسه وصيف الدوري الألماني.

ويتواجد فريقا ميلان وبوروسيا دورتموند في المجموعة السادسة (مجموعة الموت) ببطولة دوري أبطال أوروبا، برفقة كل من باريس سان جيرمان الفرنسي ونيوكاسل الإنجليزي.

ويتصدر بوروسيا دورتموند الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما يحتل ميلان المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحتل فريق باريس سان جيرمان حاليا المركز الثاني بـ6 نقاط، بينما يتواجد نيوكاسل يونايتد فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

ويدخل ميلان اللقاء قادما من فوز صعب  على فيورنتينا في الجولة السابقة من الدوري الإيطالي، فيما فاز دورتموند على مونشنجلادباخ 4-2.