رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يقود هجوم برشلونة لمواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره بورتو البرتغالي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بورتو
حراسة المرمى: إينياكي بينيا

خط الدفاع: بالدي – أراوخو – كوندي – كانسيلو

خط الوسط: بيدري – دي يونج – جوندوجان

خط الهجوم: رافينيا – ليفاندوفسكي – جواو فيليكس

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الأول فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، برصيد 9 نقاط، ويحتل بورتو الوصافة بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف، فيما يحتل شاختار المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل أنتويرب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويدخل برشلونة اللقاء بعد التعادل فى المباراة السابقة أمام رايو فاليكانو بنتيجة 1-1، في الدوري الإسباني.

وكانت المباراة التي جمعت برشلونة وبورتو فى مرحلة الذهاب في البرتغال، ضمن منافسات الجولة الثانية، قد انتهت بفوز ثمين للبارسا 1-0 على ملعب "الدرجاو".

وتاريخيا التقى فريقا بورتو ضد برشلونة في 9 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها الفريق البرتغالي في الفوز بثلاث مباريات مقابل 6 للبارسا ولم تشهد أي من اللقاءات بينهما التعادل.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 814 مليون يورو مقابل 289 مليون لصالح فريق بورتو البرتغالي.

تشافي: مواجهتنا أمام بورتو في دوري الأبطال "نقطة تحول"

قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، إن مباراة فريقه، الثلاثاء مع ضيفه بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قد تكون "نقطة تحوّل" محتملة في موسم النادي الكاتالوني الباحث عن حسم بطاقته إلى ثمن النهائي.

وأضاع برشلونة على نفسه فرصة حسم تأهله إلى ثمن النهائي قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بخسارته المفاجئة أمام شاختار دانيتسك الأوكراني 0-1 أوائل الشهر الحالي في مدينة هامبورغ الألمانية.

لكن مصير الفريق الكتالوني ما زال في يده، إذ سيضمن تأهله في حالة فوزه على ضيفه بورتو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

ماركا الإسبانية تختار شتيجن أفضل لاعب في الليجا الموسم الماضي

تسلم الألماني تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة، جائزة دي ستيفانو لأفضل لاعب في الدوري الإسباني، عن الموسم الماضي كما حصل شتيجن على جائزة "زامورا" لأفضل حارس في حفل أقامته صحيفة ماركا الإسبانية اليوم.

وقاد تير شتيجن فريقه برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، كأفضل موسم له في مشواره مع البارسا، حيث حافظ الحارس الألماني  على نظافة شباكه في الموسم الماضي خلال 26 مباراة.

كما حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة الهداف في أول موسم له بالليجا مع البارسا، بعدما تربع على قائمة الهدافين بتسجيل 23 هدفاً.