رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استقرار بأسعار الذهب في بغداد وأربيل

نشر
الذهب
الذهب

استقر أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد وفي اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، الموافق 28 نوفمبر 2023.

أسعار الذهب في العراق

وسجلت أسعار الذهب "الاجنبي والعراقي" في الأسواق بالعاصمة ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوربي 440 الف دينار، وسعر الشراء 436 الف دينار.

وجاء سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي سجل عند 410 آلاف دينار، وبلغ سعر الشراء 406 آلاف، وفيما يخص أسعار الذهب في محال الصاغة، سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 يتراوح بين  440 ألف دينار و450 ألفاً، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 410 آلاف و420 الف دينار.

اما اسعار الذهب في اربيل فقد سجل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 510 آلاف دينار، وسجل عيار 22 بيع 470 ألف دينار وسجل عيار 21 بيع 450 ألف دينار، وعيار 18 بيع 390 ألف دينار.

الذهب

شهدت أسعار الذهب في العراق الثلاثاء الماضي، الموافق21 نوفمبر 2023 ارتفاعا خلال تعاملات اليوم في العراق، حسب موقع «gold-price-today.com» الذي يرصد أسعار المعدن الأصفر في الدول العربية.

اليوم 21 نوفمبر 2023 ارتفاعا خلال تعاملات اليوم في العراق، حسب موقع «gold-price-today.com» الذي يرصد أسعار المعدن الأصفر في الدول العربية.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في أسواق العراق، بينما صعد سعر الذهب العالمي مع تراجع الدولار وترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي، وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في العراق، طبقًا لآخر التحديثات:

 

سعر الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة بينما يتطلع المستثمرون للاطلاع على محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) للحصول على مزيد من الدلائل بخصوص توقعات أسعار الفائدة، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1988.29 دولار للأوقية (الأونصة).

وتقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1990.10 دولار.

مع تراجع الدولار الأمريكي.. ارتفاع أسعار الذهب عالميا 

ارتفع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، مدعوما بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة.

ويتطلع المستثمرون للاطلاع على محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) للحصول على مزيد من الدلائل بخصوص توقعات أسعار الفائدة.

وقال إدوارد ماير محلل المعادن الذي يقدم أبحاثا لماركس: إن "عوائد الدولار والسندات الأمريكية مستمرة في الانخفاض، الطلب من البنوك المركزية قوي للغاية أيضا، كل هذه الأمور تحفز الذهب، السوق تعيد النظر في هذا الانخفاض الذي شهدناه أمس".