رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تُمدد اعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة 45 يومًا

نشر
الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو سلمية

أعلنت هيئة البث العبرية الرسمية، أنه تقرر تمديد اعتقال مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، في غزة 45 يومًا والتحقيق معه تمهيدًا لاتهامه بمساعدة حركة حماس.

 

 

وكانت أعلنت هيئة البث لدى الاحتلال الإسرائيلي، قبل نحو أسبوع، أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سلمية.

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتادت أبو سلمية للتحقيق.

 

قوات الاحتلال تقتحم منازل أسرى مقدسيين مُقرر الإفراج عنهم الليلة


اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منازل ذوي عدد من المعتقلين المقدسيين، المقرر الإفراج عنهم الليلة، ضمن الدفعة الرابعة من "صفقة التبادل". 

وأشارت مصادر فلسطينية في المدينة المحتلة، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت منازل ذوي المعتقلين: نفوذ حماد في الشيخ جراح، وآدم غيث وصلاح الهدرة في بلدة الطور، ومحمد مهند أبو الحمص في العيسوية، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

 

وفي وقت سابق الليلة، نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيان قائمة أسماء الدفعة الرابعة من المعتقلين الأطفال والمعتقلات الذين سيتم الإفراج عنهم الليلة، ضمن بنود اتفاق "الهدنة الإنسانية". 

 

بايدن يُعلّق على تمديد الهُدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين


أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أنه بذل جهودًا مُكثفة خلال الأيام الماضية لضمان التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، قائلاً إنها "يُمكن أن تستمر في تحقيق النتائج".

وصرح بايدن في بيان: "لقد ظللت منخرطا بعمق خلال الأيام القليلة الماضية لضمان أن تتحقق هذه الصفقة التي تم التوصل إليها وضمان استدامتها من خلال الوساطة والدبلوماسية الأمريكية المكثفة ويمكن أن تستمر في تحقيق النتائج. وتم حتى الآن إطلاق سراح أكثر من 50 رهينة وإعادتهم إلى عائلاتهم".

وأضاف: "مكنت الهدنة الإنسانية من زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية الإضافية للمدنيين الأبرياء الذين يعانون في جميع أنحاء قطاع غزة. لقد قادت الولايات المتحدة الاستجابة الإنسانية في غزة، مستفيدة من سنوات من العمل كأكبر ممول للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

وتابع بايدن: "نحن نستفيد بشكل كامل من وقف القتال لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تنقل إلى غزة، وسنواصل جهودنا لبناء مستقبل ينعم بالسلام والكرامة للشعب الفلسطيني".

واختتم الرئيس الأمريكي معلقا على تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين: "اليوم، أود مرة أخرى أن أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التزامهم بهذه العملية وعلى التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الفترة المقبلة، 48 ساعة، ولن نتوقف حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن الذين يحتجزهم إرهابيو حماس".