رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف مشروعات الهيئة الهندسية بالمحافظات

نشر
الأمصار

 تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، موقف عدد من المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالمحافظات في المجالات المختلفة.

جاء ذلك في اجتماع بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد معيط، وزير المالية، وعلي عبدالنعيم، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات، وخالد عبدالرشيد، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للطرق، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية، وجميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط، ونهاد مرسي، مساعد وزيرة التخطيط، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية، بحسب بيان صادر عن المجلس.

وقال رئيس الوزراء إن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها من خلال الجهات والهيئات المختلفة، لافتاً إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تضطلع بمسؤولية كبيرة في عدد من المشروعات على مستوى الجمهورية، واليوم نتابع موقف تنفيذ هذه المشروعات.

وفي هذا الإطار، تضمنت قائمة المشروعات التي تم استعراض موقفها التنفيذي مجالات النقل والطرق، والإنشاءات والتطوير العمراني، وأعمال الحماية من السيول، ورفع كفاءة عدد من الأماكن الأثرية، وتشغيل وصيانة محطات مياه البحر، وحفر وتبطين الترع، وتطوير أنظمة الري والصرف، وتطوير الموانئ، وتطوير المستشفيات، وغيرها من المشروعات.

مصر تؤكد الرفض القاطع دولياً لمحاولات فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية
 

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على الرفض القاطع دولياً لسياسات إسرائيل التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مشدداً على أهمية بذل الدول الرافضة لممارسات التهجير المزيد من الجهود لوقف هذه السياسيات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري اليوم الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية مع وزراء خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان والأردن أيمن الصفدي وفلسطين رياض المالكي وتركيا هاكان فيدان والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس ، وذلك على هامش المشاركة في أعمال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط المنعقد اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وصرح المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد بأن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن شكره لموقف إسبانيا الداعم تاريخياً للقضية الفلسطينية وتمسكها بالمبادئ الدولية.

وقال شكري: "إن الأوضاع الإنسانية المتردية غير المسبوقة في قطاع غزة أصبحت تحتم الوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار ، والذي لن يتحقق إلا بإدراك إسرائيل بأنه يصب في مصلحتها ، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الضغط الدولي على إسرائيل".