رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزراء الصحة بمصر وفلسطين وقطر يزورون مصابي غزة بمستشفى العريش

نشر
الأمصار

زار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري، والدكتورة مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية، ولولوه الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية، المصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.

وتفقد الوزراء الثلاثة أقسام حضانات الأطفال الخدج التي تضم 16 طفلا فلسطينيا، وكذلك المصابين في أقسام الجراحات والعظام.

وأبدت وزيرة الصحة الفلسطينية خالص تقديرها لجهود القيادة السياسية المصرية ووزارة الصحة في رعاية المصابين الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، لافتة إلى ما شاهدته من اهتمام بالغ من لحظة استلام المصابين في معبر رفح ونقلهم بسيارات الإسعاف وحتى توزيعهم على مستشفيات شمال سيناء وخارجها.

كما تفقد وزير الصحة المصري مركزا لدعم الأطفال نفسيا وترفيهيا، أقامته قطر في مستشفى العريش.

جاء ذلك بعد أن قامت الوزيرة الفلسطينية بزيارة إلى معبر رفح البري بشمال سيناء، بمرافقة وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وقيادات الصحة.

مصر تؤكد الرفض القاطع دولياً لمحاولات فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على الرفض القاطع دولياً لسياسات إسرائيل التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مشدداً على أهمية بذل الدول الرافضة لممارسات التهجير المزيد من الجهود لوقف هذه السياسيات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري اليوم الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية مع وزراء خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان والأردن أيمن الصفدي وفلسطين رياض المالكي وتركيا هاكان فيدان والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس ، وذلك على هامش المشاركة في أعمال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط المنعقد اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وصرح المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد بأن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن شكره لموقف إسبانيا الداعم تاريخياً للقضية الفلسطينية وتمسكها بالمبادئ الدولية.

وقال شكري: "إن الأوضاع الإنسانية المتردية غير المسبوقة في قطاع غزة أصبحت تحتم الوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار ، والذي لن يتحقق إلا بإدراك إسرائيل بأنه يصب في مصلحتها ، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الضغط الدولي على إسرائيل".