رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"ريماتل": بدأنا العمل بالإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في موريتانيا

نشر
شركة ريماتل في موريتانيا
شركة "ريماتل" في موريتانيا

أعلنت شركة "ريماتل" أنها أصبحت أول مزود بخدمة الإنترنت في موريتانيا يوفر لزبنائه الارتباط بشبكة الإنترنت باعتماد عناوين IPv6، مردفة أن هذا الإصدار يهيئ للاستفادة من تكنولوجيا الجيل الخامس G5 وأنظمة إنترنت الأشياء IoT التي تتطلب تخصيص عناوين أنترنت متزايدة تضمن الجودة عند الإبحار بشبكة الأنترنت والسلامة في الفضاء السيبراني.

وأكدت شركة "ريماتل" في موريتانيا، في إيجاز صادر عنها أن من شأن الانتقال إلى IPv6، تعزيز التحول الرقمي في موريتانيا خاصة على مستوى الخدمات المسداة إلكترونيًا في العديد من المجالات التجارية والخدمية كالرعاية الصحية والتعليم، بالإضافة للخدمات الإدارية كالحكومة الإلكترونية وغيرها.

ولفتت شركة "ريماتل" في موريتانيا، إلى أن الأسباب الرئيسية التي جعلتها تستثمر في الانتقال إلى IPv6، هو قدرته على توفير مساحة مهمة من عناوين الإنترنت، حيث سيسمح لكل جهاز متصل بالإنترنت بالحصول على عنوان خاص، وهو ما سيفتح المجال أمام إمكانات هائلة للابتكار والتجديد.

وقالت شركة "ريماتل" في موريتانيا، إن العمل بهذا الإصدار يأتي ضمن تنفيذ البرنامج الوطني للانتقال التدريجي إلى النسخة السادسة من هذا البروتوكول.

موريتانيا.. الوزير الأول يدشن فندق فصك السياحي

أشرف الوزير الأول في موريتانيا محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأحد، في نواكشوط، في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال الوطني المجيد، على تدشين فندق فصك السياحي.

ويحوي هذا الفندق، الذي يعتبر أول معلمة سياحية من فئة خمس نجوم يتم إنشاؤها في موريتانيا، 110 غرف و30 جناحا وثلاث مطاعم وثمان قاعات للاجتماعات وصالات رياضية ومسجدين ومسبح وحمامات ذات جودة عالية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا الفندق ما يزيد على 10 مليارات من الأوقية القديمة، وسيوفر 107 فرص عمل، منها 50 فرصة عمل مباشرة و57 غير مباشرة.

وتجول الوزير الأول في موريتانيا محمد ولد بلال مسعود، في مختلف أجنحة الفندق، وتلقى شروحا من القائمين عليه حول إمكانياته السياحية وما سيفوره من فرص عمل، فضلا عن طبيعة الخدمات التي سيقدمها، قبل أن يقطع معاليه الشريط الرمزي إيذانا ببدء عمل هذه المنشأة السياحية الهامة.

رئيس موريتانيا يرحب باستثمارات الفيفا في البنية التحتية لكرة القدم في البلاد

أجرى رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، زيارة لمقر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم ليتفقد العديد من المشروعات الممولة من برنامج FIFA Forward.

وزار رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، مقر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في العاصمة نواكشوط، حيث استخدم 11.1 مليون دولار أمريكي كممولة من برنامج FIFA Forward لتجديد وتطوير البنية التحتية لكرة القدم بشكل جذري.

يعد مبنى الاتحاد أحد المشروعات الممولة من البرنامج وكذلك ملعب الشيخة بويدية. بني الملعب في الستينيات، ويتسع لـ 5000 متفرج، وقد خضع لعملية تجديد كبيرة حيث تم تركيب أرضية لعب صناعية جديدة كما تم تجديد المرافق الجانبية مثل غرف تبديل الملابس.

من جهته أوضح رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد يحيى، قائلاً: "قبل بضع سنوات، في 2016 أو 2017، كنا على وشك أن نصبح بلا ملعب. كان الملعب الأوليمبي قيد الإنشاء، وكنا على وشك استضافة بوركينا فاسو في مرحلة المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019".

وأضاف: "رأينا أن هناك فرصة: فقد أطلق FIFA للتو برنامج FIFA Forward لذلك قدمنا طلباً على الفور، وساعدنا FIFA وفي وقت قياسي وتمكنا من بناء ملعب الشيخة بويدية الذي يستضيف كل مباريات المنتخب الوطني في الوقت الحالي، ولم يسمح لنا ذلك ببناء الملعب ومواصلة استضافة المباريات فحسب، بل لم نضطر أبدًا للذهاب واللعب في مكان آخر، بنينا هذا الملعب بفضل تمويل من برنامج FIFA Forward وقد تحول ليصبح تميمة الحظ لنا، لأننا منذ ذلك الحين، نواصل الفوز في هذا الملعب".