رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: تمديد الهدنة في غزة "أمر وارد الحدوث"

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن إسرائيل ستستأنف حملتها في غزة بكل قوة بمجرد انتهاء الهدنة المؤقتة.

 

وأضاف نتنياهو أنه سيرحب بتمديد الهدنة إذا سهلت إطلاق سراح 10 رهائن إضافيين كل يوم، على النحو المتفق عليه بموجب الاتفاق الأصلي الذي توسطت فيه قطر، وفقما نقلت "رويترز".

 

وأفاد البيت الأبيض بأن "بايدن ونتنياهو اتفقا في اتصال هاتفي على مواصلة العمل لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن".

 

فرنسا تدعو إلى هدنة دائمة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة


حثت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، على هدنة دائمة يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة، وذلك في ظل اليوم الثالث من الهدنة المتفق عليها بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية والتي بموجبها يتم الافراج عن رهائن لدى الفصائل الفلسطينية مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية .

 

وقالت كولونا في تصريحات لها، "نحن بحاجة إلى هدنة دائمة تسمح بالتوصل إلى وقف إطلاق النار" في غزة. 

 

وأضافت: "نطالب بالإفراج عن جميع رهائننا وعن جميع الرهائن"، مضيفة أن "تمديد الهدنة لهذا الغرض سيكون أمرا جيدا، مفيدا وضروريا"، مؤكدة أن لديها "أملا كبيرا" بالإفراج عن رهائن فرنسيين قبل انتهاء الهدنة، ، وذلك في وقت أفرجت فيه الفصائل الفلسطينية عن رهائن محتجزين منذ الجمعة من دون أن يكون أي فرنسي بينهم. 

 

وأضافت كولونا بعد أن أفرجت حماس عن دفعة ثالثة من الرهائن المحتجزين: "أعلم أن الانتظار صعب، لكننا نعمل بلا هوادة لتحرير رهائننا، وجميع الرهائن".

 

السفير الأردني بمصر: نُدعم صمود أهل غزة ضد محاولة تهجيرهم خارج أراضيهم


قال السفير الأردني في مصر، أمجد العضايلة، إن المملكة الأردنية كانت الدولة المُبادرة بإرسال طائرة للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، منذ الأسبوع الأول للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث شمل هذا الجسر الجوي الخاص بإيصال المساعدات حتى الآن ١٠ طائرات، وتضمنت هذه المساعدات مواد طبية وغذائية بجانب مستلزمات ضرورية لأبناء القطاع خلال هذه المرحلة العصيبة.

وأضاف السفير الأردني في مصر، خلال تصريحات لفضائية "الحدث" قائلًا: يوم أمس السبت، كانت هناك طائرة أردنية تحمل مستلزمات للأطفال حديثي الولادة.. نُحاول بشكل مستمر تلبية احتياجات أبناء قطاع غزة، بالاشتراك مع باقي دول العالم.

 

وثمن "العضايلة" الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في إدخال المساعدات إلى غزة، ومن بينها الهلال الأحمر المصري، الذي بذل جهودًا كبيرة في سبيل إدخال المساعدات اللازمة إلى القطاع.