رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: الحوثيون يرتكبون جرائم مُهينة ضد النساء

نشر
الأمصار

دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى معمر الإريانى، المجتمع الدولي، إلى ممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثيين لإجبارها وبشكل فوري على إطلاق المختطفات والمخفيات قسرًا في معتقلاتها غير القانونية، واللاتي يعشن أوضاعا مأساوية جراء ظروف الاعتقال والمعاملة المهينة والقاسية، وملاحقة المتورطين في الجرائم والانتهاكات التي طالت النساء اليمنيات.

 

وقال الإريانى وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، إن النساء اليمنيات المغيبات فى المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين، يتعرضن لممارسات قمعية وجرائم وانتهاكات ممنهجة منذ العام 2014 منها (القتل، الاختطاف، الاخفاء القسرى، والتعذيب، الاغتصاب، التهجير، وسياسات الافقار والتجويع)، وما فرضته المليشيا من قيود للتضييق عليهن.

 

اليمن يؤكد حرصه على بناء قوات مسلحة وأجهزة أمنية قوية


أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن سلطان بن علي العرادة أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على بناء قوات مسلحة وأجهزة أمنية قوية ومحترفة، والوصول إلى أفضل المستويات تأهيلاً وتدريباً وتسليحاً على أسس علمية تعزز من القدرات والإمكانيات القتالية.

وأشار إلى أن الظروف الاستثنائية التي نعيشها والمتغيرات التي تشهدها البلاد تتطلب البناء النوعي وتطوير وتحديث الجيش والأمن ومواصلة التدريب والتأهيل باعتبار ذلك الركيزة الأساسية لنجاح المهام العسكرية والأمنية وتنفيذها بالشكل المطلوب.

وأضاف العرادة وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية خلال كلمته التي ألقاها خلال فعالية المشروع التكتيكي لقوات الأمن الخاصة والمنشآت بمناسبة اختتام العام التدريبي 2023 أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع شحذ الهمم ورفع الجاهزية والاستعداد التام واليقظة العالية، والحفاظ الدائم على الجاهزية القتالية والفنية لضمان التنفيذ المتميز للمهام والواجبات، لافتاً إلى أن القوات المسلحة والأمن صمام أمان الوطن، وعليهم مسؤولية تاريخية كبيرة للحفاظ على السكينة العامة وترسيخ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات والثوابت الوطنية.

الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في ميناء إيلات لهجوم محتمل من اليمن

أطلق الجيش الإسرائيلي، صفارات الإنذار في ميناء إيلات، وذلك مع تصاعد العمليات في المناطق الجنوبية للاحتلال، حسبما جاء في نبأ عاجل لسكاي نيوز عربية.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وحذر الجيش الإسرائيلي، من هجوم محتمل من اليمن على ميناء إيلات، من قبل قوات الحوثي.

أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية، استهدافهم مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة إيلات بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" عبر منصة "إكس"، إن "القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية إسرائيلية مختلفة في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".