رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يعود لصدارة الدوري الإسباني بثلاثية ضد قادش

نشر
الأمصار

فاز فريق ريال مدريد الإسباني على منافسه قادش، بنتيجة 3-0، مساء اليوم الأحد فى المباراة التى تجمعهما على ملعب رامون دي كارنازا ضمن مباريات الجولة الـ 14 لمنافسات الدوري الإسبانى.

 

أحرز البرازيلى رودريجو هدفى التقدم لصالح الريال ضد قادش فى الدقيقتين 14 و64 من زمن اللقاء، ثم أضاف جود بيلينجهام الهدف الثالث فى الدقيقة 74.

 

وشهد تشكيل الفريق الملكى تغييرا اضطراريا قبل بداية اللقاء، حيث تم استبعاد براهيم دياز في اللحظات الأخيرة من التشكيلة؛ بسبب مرض مفاجئ لمشاكل في المعدة والأمعاء، ودخل رودريجو بدلا منه فى اللحظات الأخيرة ليسجل هدف الشوط الوحيد.

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالى:

حراسة المرمى: لونين.

 

خط الدفاع: ميندي - ناتشو - روديجر - كارفاخال.

 

خط الوسط: مودريتش - كروس - فالفيردي.

 

خط الهجوم: بيلينجهام - رودريجو - خوسيلو.

قادش ضد الريال

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن الوصيف جيرونا، ويتواجد نادي قادش فى المركز الـ16 في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.

ونجح ريال مدريد فى خطف الثلاث نقاط والانقضاض على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فى ظل المنافسة مع جيرونا الذي سيلتقي أتلتيك بيلباو غدا الإثنين، في ختام منافسات الجولة الـ14.

 

ويعانى الملكي من بعض الأزمات بشأن تعرّض للإصابات أكثر من لاعب خلال فترة التوقف الأخيرة، حيث أصيب البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذى سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين ونصف الشهر، بتمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية مع إصابة الوتر البعيد في ساقه اليسرى.

 

 كما يفتقد الريال خدمات الفرنسي إدواردو كامافينجا، الذي أصيب مع منتخب فرنسا، بالإضافة إلى الإنجليزي جود بيلينجهام معسكر منتخب إنجلترا لمعاناته من إصابة في الكتف، مع تواصل غياب الثلاثي المصاب منذ فترة طويلة تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وأردا جولر.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد قادش

فاز قادش بمباراة واحدة فقط في القرن الحادي والعشرين ضد ريال مدريد، من أصل 9 مباريات خاضها (6 خسارة، 2 تعادل)، وانتهت هذا اللقاء بنتيجة 1-0 في الليجا لموسم 2020/21.

وفي الدوري الإسباني، لعب الفريقين 30 مباراة، فاز الميرينجي في 21 منهم وخسر 4 مرات فقط، بينما سجل 63 هدفًا في شباك قادش واستقبلت شباكه 20.

 

ويعد ريال مدريد ثاني أكثر ناد خسر أمامه قادش بـ 21 خسارة، بعد برشلونة الذي فاز على النادي الأصفر في 22 مناسبة، إلا أن الميرينجي يعد أكثر فريق تفوق على قادش في معقله بالتساوي مع برشلونة برصيد 9 انتصارات.

لم يخسر ريال مدريد ضد قادش في آخر 5 مباريات في جميع المسابقات (3 فوز، 2 تعادل)، فيما حافظ الميرينجي على شباكه نظيفة في 3 مباريات في آخر 10 مباريات ضد قادش، في حين حافظ منافسه على نظافة شباكه مرة واحدة فقط منها.