رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يواجه ريال مايوركا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره ريال مايوركا، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-2024، والتي عادت إلى الدوران من جديد، عقب توقفها أسبوعين بسبب الأجندة الدولية فى شهر نوفمبر.

ويخوض أتلتيكو مدريد، مباراة اليوم، محتلا المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، بينما يحتل ريال مايوركا المركز السابع عشر برصيد 9 نقاط.

ويستهدف أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى حسم نقاط مباراة الليلة من أجل مواصلة الزحف نحو فرق المقدمة بجدول ترتيب الدوري الإسباني، خاصة في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة مع إشبيلية.

ستكون مواجهة مايوركا بمنزلة بروفة نهائية أمام أتليتكو مدريد قبل مواجهته المرتقبة ضد مضيفه فينورد روتردام الهولندي، الثلاثاء المقبل بدور المجموعات فى دوري أبطال أوروبا، حيث يتطلع خلالها إلى حسم صعوده للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

ويعتمد سيميوني كثيرًا على خبرات النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم  أتلتيكو مدريد، والذي يعيش فترة تألق كبيرة المرحلة الحالية، بعد الوصول إلى الهدف رقم 300 فى مسيرته الاحترافية، عقب تسجيله هدف من الثلاثية التي فاز بها الفريق على فياريال في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

يعد أتليتكو مدريد هو صاحب نصيب الأسد من أهداف جريزمان فى مسيرته بـ 169 هدفًا ويليه ريال سوسيداد بـ 52 هدفًا كما سجل 44 هدفًا مع منتخب فرنسا و 35 هدفًا مع برشلونة.

فى المقابل، يسعى ريال مايوركا إلى استعادة الانتصارات أو حصد نقطة التعادل أمام أتليتكو مدريد  على أقل تقدير الليلة، بحثا عن تعديل ترتيبه السيئ فى ظل معاناته مع دوامة الهبوط.كان ريال مايوركا قد خسر على يد نظيره فريق ريال بيتيس بهدفين دون مقابل خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 13 من عمر الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني

وتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباراة الليلة برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 29 هدفًا وتلقى 12.

في حين أن فريق جيرونا يتربع على القمة فى ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة قبل مواجهات الجولة الـ14، جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في لقاء 1 والخسارة في مثله وتسجيل 31 هدفًا وتلقى 16.

بينما يأتي فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 28 هدفًا وتلقى 9.