رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصليب الأحمر: نجاح خروج 33 معتقلاً فلسطينياً من سجن عوفر بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال بيان، نجاحها في تسهيل خروج 33 معتقلًا فلسطينيًا من سجن عوفر بالضفة الغربية.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعليق لها على موقع "X": "لقد نجحنا الآن في تسهيل إطلاق سراح 33 معتقلًا فلسطينيًا من سجن عوفر إلى رام الله، لقد تمكنا من القيام بذلك بفضل دورنا الوسيط المحايد، ومن دواعي الارتياح معرفة أنهم سيعودون قريبًا إلى عائلاتهم.

 

 

مصر: سنواصل جهودنا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، إن مصر ستواصل جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وذكر رشوان أن اليوم الأول من التهدئة شهد إدخال 200 شاحنة مُساعدات، وسيارتي إسعاف منحة من صندوق تحيا مصر، فضلا عن عدد من الشاحنات إلى المستشفيات الميدانية بقطاع غزة، حيث تم إدخال 15 شاحنة تابعة للمُستشفى الميداني الأردني، و11 شاحنة تابعة للمستشفى الميداني الإماراتي وبرفقتهم الطاقم الخاص بهم.

كما أشار رشوان إلى أنه تم خلال اليوم الأول من الهدنة استقبال 17 مصابًا يرافقهم 15 شخصًا، كما تم استقبال 12 من المُصابين الفلسطينيين ممن جرى سفرهم ومُرافقيهم إلى دولتي الإمارات وتركيا.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى عودة مجموعة من الأفراد الفلسطينيين العالقين في مصر إلى قطاع غزة، بناءً على رغبتهم، ووصل عددهم 134 فلسطينيا خلال اليوم الأول من الهدنة.

 

الخارجية الفلسطينية تُطالب مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

 

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، مجلس الأمن الدولي، الاستجابة لنداء الإنسانية ووقف العدوان على قطاع غزة، في ضوء ما كشفته الهدنة المؤقتة من دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

كما قالت الوزارة، في بيان صحفي، إنه "بالرغم من التقييدات والمنع الذي فرضته سلطات الاحتلال على الصحفيين ووسائل الإعلام لإخفاء حقيقة الجرائم والمجازر والدمار الهائل الذي ارتكبته في قطاع غزة وشماله بشكل خاص، إلا أن ما نشر حتى الآن وفي ظل التهدئة، يكشف ولو بصورة جزئية عن حجم الكارثة التي حلت بالقطاع جراء وحشية القصف للمنازل والأبراج والمنشآت والمؤسسات على اختلاف أنواعها".