رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة موناكو في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن لويس إنريكي مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الجمعة،عن القائمة الرسمية، لمواجهة موناكو، في افتتاح الجولة 13 من الدوري الفرنسي.

ويحتضن ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية قمة باريس سان جيرمان ضد موناكو في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وشهدت القائمة عودة النجم الإسباني ماركو أسينسيو لصفوف باريس سان جيرمان، بعد تعافيه من إصابة أبعدته لمدة 12 أسبوعا، منذ مشاركته أمام ليون في 3 سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة. 

وغاب أسينسيو عن 12 مباراة للفريق الباريسي بواقع 8 مباريات في الدوري، و4 بدوري أبطال أوروبا، علما بأنه سجل هدفين في 3 مباريات منذ انضمامه من ريال مدريد في الصيف الماضي. 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 27 نقطة، فيما يتواجد موناكو، في المركز الثالث، بالترتيب برصيد 24 نقطة.

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما، لوتيلييه، تيناس

الدفاع: حكيمي، لوكاس هيرنانديز، سكرينيار، موكيلي، كورزاوا

الوسط: فابيان رويز، سولير، أوجارتي، فيتينيا، دانيلو، باركولا، لي كانج، ندور

الهجوم: أسينسيو، مبابي، كولو مواني، عثمان ديمبلي، جونزالو راموس

فريق باريس سان جيرمان، 4 من آخر 6 مباريات له ضد موناكو، في الدوري الفرنسي، بينما فاز في لقاء وتعادل مثله.

ويعتبر  موناكو هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في الدوري الفرنسي على ملعب بارك دي برانس في الولاية الجديدة للباريسين (13 هدف في 10 مواجهات، واستقبلت شباكه 19 هدفًا).

وفاز فريق باريس سان جيرمان بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الفرنسي - أطول سلسلة له في عام 2023 .

لويس إنريكي: موناكو لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر بالنتيجة

قال الإسباني لويس إنريكي، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، من تأثير غياب الثنائي ماركينيوس ووارن زائير إيمري، بعد الإصابة التى تعرضا لها مع منتخبات بلادهما، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره فريق موناكو، فى تمام العاشرة من مساء غدٍ الجمعة، فى افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشر، من الدوري الفرنسي.

وقال إنريكي، فى المؤتمر الصحفي:"بلا شك. لدي أفضل فريق في الدوري الفرنسي، عندما يكون لديك لاعب مصاب، تكون تلك لحظة حزينة دائمًا، ولكن الفريق كبير وذو مستوى جيد جدًا".

وأشاد بموناكو قائلا: "إنه فريق أحبه حقًا، لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر في النتيجة، يمتلك كتلة دفاعية جيدة، هو الفريق الذي يصنع أكبر عدد من الفرص ويسجل أكبر عدد من الأهداف، إنه فريق بمستوانا ويطمح إلى أن يكون أعلى في الترتيب"، مضيفا: "ستكون مباراة صعبة وعالية المستوى، ولا توجد مباراة سهلة في الدوري الفرنسي".