رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة نارية بين باريس سان جيرمان وموناكو في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره موناكو في كلاسيكو ناري في قمة مباريات الجولة 13 لمنافسات الدوري الفرنسي للموسم  الحالي 2023-2024.

ويحتضن ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية قمة باريس سان جيرمان ضد موناكو في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 27 نقطة، فيما يتواجد موناكو، في المركز الثالث، بالترتيب برصيد 24 نقطة.

ويسعي باريس سان جيرمان إلي الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الفرنسي، والابتعاد بالصدارة.

بينما سيحاول موناكو، تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل لمطاردة الفريق الفرنسي ونيس علي الصدارة.

ويأتي تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع كتالي:

حراسة المرمى :جيانلويجي دوناروما

الدفاع: أشرف حكيمي - ماركينيوس - ميلان شكرينيار - لوكاس هيرنانديز

الوسط: فابيان رويز - مانويل أوجارتي - فيتينيا

الهجوم: لي كانج إن - راندال كولو مواني - كيليان مبابي.

وخسر فريق باريس سان جيرمان، 4 من آخر 6 مباريات له ضد موناكو، في الدوري الفرنسي، بينما فاز في لقاء وتعادل مثله.

ويعتبر  موناكو هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في الدوري الفرنسي على ملعب بارك دي برانس في الولاية الجديدة للباريسين (13 هدف في 10 مواجهات، واستقبلت شباكه 19 هدفًا).

وفاز فريق باريس سان جيرمان بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الفرنسي - أطول سلسلة له في عام 2023 .

لويس إنريكي: موناكو لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر بالنتيجة

قال الإسباني لويس إنريكي، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، من تأثير غياب الثنائي ماركينيوس ووارن زائير إيمري، بعد الإصابة التى تعرضا لها مع منتخبات بلادهما، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره فريق موناكو، فى تمام العاشرة من مساء غدٍ الجمعة، فى افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشر، من الدوري الفرنسي.

وقال إنريكي، فى المؤتمر الصحفي:"بلا شك. لدي أفضل فريق في الدوري الفرنسي، عندما يكون لديك لاعب مصاب، تكون تلك لحظة حزينة دائمًا، ولكن الفريق كبير وذو مستوى جيد جدًا".

وأشاد بموناكو قائلا: "إنه فريق أحبه حقًا، لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر في النتيجة، يمتلك كتلة دفاعية جيدة، هو الفريق الذي يصنع أكبر عدد من الفرص ويسجل أكبر عدد من الأهداف، إنه فريق بمستوانا ويطمح إلى أن يكون أعلى في الترتيب"، مضيفا: "ستكون مباراة صعبة وعالية المستوى، ولا توجد مباراة سهلة في الدوري الفرنسي".