رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله ينعي 5 من مقاتليه بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء

نشر
الأمصار

نعى حزب الله اللبناني، 5 من مقاتليه بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء في البرلمان اللبناني، في غارة شنتها إسرائيل جنوب لبنان، في ضربة قوية تفتح الباب أمام تصعيد كبير.

 

 

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية بمقتل نجل محمد رعد رئيس كتلة حزب الله بغارة إسرائيلية على قرية بيت ياحون جنوب لبنان.

 

بايدن: نعمل مع لبنان لمنع توسع رقعة الصراع في المنطقة


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل العمل مع لبنان ومع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع.

وأضاف بايدن - في برقية وجهها إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم بمناسبة عيد الاستقلال- أن العلاقة طويلة الأمد بين لبنان، والولايات المتحدة تتسم بأهمية بالغة لبناء مستقبل أفضل للشعبين الأمريكي، واللبناني، وجميع شعوب العالم، وذلك من خلال الالتزام المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة.

 

 

ووجه بايدن في برقيته أطيب التمنيات باسم الشعب الأمريكي في الذكرى الثمانين للاستقلال، معربا عن تطلعه للعمل مع رئيس الحكومة اللبنانية في العام المقبل لصياغة مستقبل أكثر أمانا وازدهارا وتكاملا لشعوب المنطقة.

 

حزب الله يعلن استهداف قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد


أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، عن استهدافه قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة

وقال الحزب، في بيان له، إن "مجموعة صواريخ حزب الله استهدفت قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة".

 

وأضاف البيان أن "الهدف من الاستهداف هو رد على العدوان الإسرائيلي على لبنان، وحماية لبنان من مشاريع الاحتلال".

وكان أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء،استهداف دبابة تابعة لقوات الاحتلال قرب مستوطنة نطوعا جنوب مرتفعات الجولان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب أنه استهدف بالصواريخ تجمعا لجنود الاحتلال في مستوطنة أفيفيم في الجليل الأعلى المحتل ما أدى لسقوط قتلى وجرحى. 

كانت وسائل إعلام إسرائيلية، أكدت أمس الاثنين، وقوع أضرار جسيمة في قاعدة "بيرانيت" العسكرية الواقعة شمال إسرائيل بعد هجوم صاروخي لحزب الله من لبنان.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان صحفي مقتضب- إطلاق صواريخ على القاعدة، مما أدى إلى نشوب حريق.

 

ولم يسفر عن الهجوم إصابات وبالتزامن، دوت صفارات الإنذار في ثلاث بلدات شمال إسرائيل للتحذير من صواريخ جرى إطلاقها من لبنان، كما دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة والمنارة ومرجليوت.