رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يُجدد رفضه تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر

نشر
الأمصار

أعلنت  الرئاسة المصرية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على الدور المصري في الوساطة للتوصل للهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الاتصال تضمن تأكيد الرئيسين لقوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والحرص على مواصلة تطويرها في جميع المجالات.

 

وفيما يتصل بالأوضاع في المنطقة، ثمّن الرئيس الأميركي الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

وأكد بايدن خلال الاتصال "رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية".

 

من جانبه، أشار السيسي إلى أن "الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة"، مشددا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: نعمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميا


علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على الهدنة واتفاق صفقة تبادل الأسرى مع حماس، مؤكدا أنه يتم العمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميا وحماس لا تفهم إلا لغة القوة.

تعليق وزير الدفاع الإسرائيلي على اتفاق الهدنة

واوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن إنجازات قواتنا في المعارك ساهمت في التوصل لاتفاق تبادل الرهائن، متابعا :"أنا سعيد لأننا سنفرج عن مخطوفين في الأيام المقبلة وملتزمون بإعادة جميع المخطوفين".

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قائلًا إنهم سيواصلون القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة الأسرى، مضيفًا أن العملية العسكرية في غزة قوية ودقيقة.

 

 

وأضاف خلال مؤتمر أن الاتفاق خطوة أولى لإعادة جميع المحتجزين.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت، إن اتفاق وقف إطلاق النار سيبدأ سريانه الخميس المقبل، وإطلاق سراح المحتجزين سيبدأ الخميس أو الجمعة، بحسب نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

 

أصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.