رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس رابطة الدوري الإسباني: صفقة انتقال فيراتي إلى العربي القطري ليست واضحة

نشر
الأمصار

علق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، على صفقة انضمام الدولي الإيطالي، ماركو فيراتي، إلى نادي العربي القطري قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان تيباس يتواجد في مؤتمر “قمة كرة القدم الاجتماعية” التي انقعد في العاصمة الإيطالية روما واصدر بعض التصريحات الخاصة باللعب المالي النظيف في الدوريات.

 

وقال تيباس في تصريحاته عن اللعب المالي النظيف: “الرقابة المالية الداخلية في الدوري الإسباني، والتي تعتمد على التنظيم الذاتي، موجودة فقط في منافستنا وفي الدوري الألماني”.

 

وأضاف رئيس الليجا: “في الصيف الماضي انتقل فيراتي مقابل 40 مليونًا إلى فريق قطري لديه 25 ألف بقاعدة مشجعيه، من الواضح أن هذه العملية ليست واضحة تمامًا. هذا دليل على أن اللعب المالي النظيف يحتاج إلى إعادة النظر فيه”.

 

وتابع تيباس: “الدوري الإيطالي هو أقرب دوري لنظيره الدوري الإنجليزي، مشكلة داخلية تتعلق باللعب المالي النظيف. وبطولة السوبر الأوروبي ستكون الخطر الأكبر في تدمير الدوريات الوطنية”.

 

ترتيب الدوري الإسباني

الجدير بالذكر، أن تيباس قد أصدر العديد من التصريحات في الفترة الأخيرة بشأن الاتهامات التي تعرض لها نادي باريس سان جيرمان في قضية اللعب المالي النظيف.

 

فيراتي يكشف عن كواليس رحيله من باريس سان جيرمان

وكان فيراتي قد قال في تصريحات سابقة: “لم أرغب في الذهاب إلى فريق آخر في أوروبا حيث يمكنني مواجهة باريس سان جيرمان. أردت أن يكون هذا فريقي الأخير في القارة”.

 

وتابع عن سبب رحيله: “تحدثت مع لويس إنريكي وأخبرني أنني لست جزءاً من خططه. إنه مدرب رائع، وأنا أحترم ذلك”.

العربي القطري يقدم ماركو فيراتي للجمهور

قدم نادي العربي القطري اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي للجماهير، وذلك بعد اتمام التعاقد مع اللاعب قادمًا من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكتب نادي باريس سان جيرمان رسالة وداع للاعبه على موقع "تويتر": "بعد 11 عامًا في باريس سان جيرمان، انضم ماركو فيراتي إلى العربي في قطر، اللاعب الإيطالي الدولي سيترك بصمة لا تمحى في تاريخ النادي".

وقال فيراتي في تصريحات لموقع باريس سان جيرمان: "سأظل باريسيًا إلى الأبد، كنت فخورًا جدًا بارتداء ألوان باريس سان جيرمان لأكثر من عقد من الزمن، والتنافس مع العديد من اللاعبين العظماء، والفوز بـ 30 لقبًا. باريس والنادي وأنصاره سيكون لهم دائمًا مكان خاص جدًا في قلبي".

بينما قال ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان عن فيراتي "سيكون ماركو مرتبطًا إلى الأبد بباريس سان جيرمان. لقد لعب دورًا رئيسيًا في تاريخنا العظيم، لن أنسى أبدًا وصوله في عام 2012 عن عمر يناهز 19 عامًا. منذ ذلك الحين، كان دائمًا هناك من أجل النادي، حيث بذل كل قلبه على أرض الملعب وحقق الكثير من الأشياء الرائعة معنا، أود أن أشكر ماركو وعائلته بصدق نيابة عن جميع المرتبطين بباريس سان جيرمان، سيكون دائمًا جزءًا من النادي: "نتمنى له التوفيق في هذه المغامرة الجديدة".

فيراتي كان أحد أهداف الهلال السعودي فى فترة سابقة، ووافق على الانضمام إلى صفوفه ولكن توقفت المفاوضات أيضًا.