رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصدر أمني يكشف تفاصيل إطلاق النار ضمن مقتربات المنطقة الخضراء

نشر
الأمصار

أوضح مصدر أمني، تفاصيل إطلاق النار ضمن مقتربات المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

 

 

وقال المصدر ، إن "إطلاقا للنار حدث قبل قليل ضمن مقتربات المنطقة الخضراء وسط بغداد، نتيجة خلافات بين العصائب ومليشيات بدر، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين بين الطرفين.

 

العراق.. ديالى: انطلاق مشروع تأهيل حي الحكيم في بعقوبة وتحديد مدة الإنجاز


انطلقت أعمال مشروع تأهيل حي الحكيم في العراق في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى، بقيمة 499 مليون دينار وبمدة إنجاز تبلغ 3 أشهر.

وقال المهندس المقيم في مشروع تأهيل حي الحكيم المرحلة الأولى في قضاء بعقوبة، حميد رشيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "تأهيل شوارع منطقة الحكيم المرحلة الأولى سيكون بقيمة 499 مليون دينار عراقي ضمن إيرادات المنافذ الحدودية".

وأضاف رشيد، أن "فقرات المشروع تتضمن تنفيذ الأرصفة والتسوية والتبليط، ويأتي ذلك لخدمة أهالي هذه المنطقة ورفع المعاناة عنهم والذين يبلغ تعدادهم 2500 نسمة"، لافتاً، إلى أن "المدة المقررة لإنجاز المشروع بالكامل هي 90 يوماً".

من جانبه، قال المنسوب إلى دائرة ماء ديالى قاسم جدوع، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الدائرة بدأت بمد الأنابيب في الأفرع التي لا تحتوي على أنابيب مياه، قبل البدء بتسوية الشوارع وإكسائها".

وأضاف جدوع، أن "الوقت المقرر لإنجاز دائرة ماء ديالى أعمالها هو ثلاثة أيام".

بدوره، قال المواطن من أهالي منطقة الحكيم، ناصر حسين، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع تأهيل حي الحكيم مبادرة جيدة من قبل الدولة والقائمين عليه، حيث كنا نفتقر إلى الخدمات لمدة طويلة من الزمن، ومنطقتنا متروكة منذ 40 عاماً، واليوم نرى جهوداً حثيثة وجادة لإعمارها".

أما المواطن أحمد ناظم، فقد قال خلال حديثه لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا المشروع سيخدم المنطقة كثيرا وتم رفع التجاوزات من قبل الأهالي عن الشارع، وستكون الم

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة تستدعي تدخل العالم أجمع.

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر،: "في يوم الطفل العالمي، نؤكد ما جاء في برنامجنا الحكومي الذي وضع الاهتمام بالطفولة على رأس أولوياته، في حقهم بالعيش الآمن والصحة المستدامة والتعليم".