رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السينمات المصرية تعرض فيلم "نابليون" للمخرج ريدلي سكوت

نشر
الأمصار

تبدأ سينما زاوية في وسط البلد بمصر عرض فيلم "نابليون" للمخرج ريدلي سكوت، بدءًا من يوم الخميس المقبل، تزامنا مع طرحه في دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

يلقي الفيلم الضوء على السيرة الذاتية للقائد الفرنسي نابليون بونابرت، بداية من صعوده كـ قائد مدفعية متواضع وتسلقه السريع إلى الإمبراطورية الفرنسية، إضافة إلى علاقته المتقلبة بزوجته الإمبراطورة جوزفين.

ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة من أبرز نجوم السينما العالمية، منهم خواكين فينيكس، فانيسا كيربي، وطاهر رحيم.

وبلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، لذلك يحتاج الفيلم لتحقيق إيرادات تتراوح ما بين 500-600 مليون دولار في جميع أنحاء العالم حتى يبدأ تحقيق أرباح تتناسب مع ميزانيته.

وحقق الفيلم ردود فعل إيجابية لدى النقاد، حيث أشادوا بأداء خواكين فينيكس، وإخراج ريدلي سكوت، والتصوير السينمائي المميز.

فيلم "Taylor Swift: The Eras Tour" يتخطى 241 مليون دولار عالميًا

وكان حقق الفيلم الوثائقي الموسيقي "Taylor Swift: The Eras Tour" إيرادات وصلت إلى 241 مليونًا و831 ألف دولار في دور العرض حول العالم، مُنذ طرحه يوم 13 أكتوبر الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و49 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 172 مليونًا و913 الف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و68 مليونًا و918 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

وكان قد حصل الفيلم الوثائقي الموسيقى Taylor Swift: The Eras Tour على تقييم وصل إلى 100% من قبل 52 ناقدا عالميا، و99% من قبل أكثر من 1000 مشاهد معتمد، من خلال موقع Rotten Tomatoes.

وذلك بعد أن حقق الفيلم الوثائقي الجديد للمغنية العالمية تايلور سويفت Taylor Swift: The Eras Tour، أكبر افتتاحية لفيلم موسيقي في التاريخ، حيث يوثق العمل، الذى تم عرضه لأول مرة في المملكة المتحدة في 13 أكتوبر الجارى، العروض الستة التي أكملتها سويفت في ملعب SoFi في لوس أنجلوس في وقت سابق من هذا العام، وتضمنت العروض قائمة أغاني امتدت طوال مسيرتها المهنية والتي رفعت الأغاني من ألبوماتها العشرة من "Fearless" إلى "Midnights"

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الفيلم حقق ما يقدر بنحو 126 مليون دولار في دور السينما على مستوى العالم، منها 95 مليون دولار من دور العرض فى أمريكا الشمالية وحدها.

وجاء المبلغ المتبقي البالغ 31 مليون دولار من العروض الدولية لـThe Eras Tour، والتي أقيمت في أكثر من 90 دولة ومنطقة.