رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"موانئ دبي" تنضم إلى تحالف "تريد كونكت" لمكافحة الاحتيال التجاري

نشر
مجموعة موانئ دبي
مجموعة موانئ دبي العالمية

أعلنت منصّة التمويل التجاري من موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، اليوم الثلاثاء، عن شراكتها مع «تريد كونكت الإمارات»، في إطار مهمتها المتمثلة في التحوّل بمفاهيم التمويل ومكافحة الاحتيال التجاري في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتعدّ منصّة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» أول مؤسسة مالية غير بنكية مشاركة توفر إمكانيات الإقراض المباشر وعروض القيمة المضمنة في مجال التكنولوجيا المالية تنضم إلى تحالف منصّة (UTC).

وسيتيح التعاون أمام منصّة التمويل التجاري من موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» المجال للاستفادة من قدرات منصة «تريد كونكت الإمارات» في الكشف عن الفواتير الاحتيالية والمشبوهة كوسيلة لتخفيف المخاطر المؤثرة في قدرة منصة التمويل التجاري من «دي بي ورلد» على الإقراض.

منصّة بلوك تشين «تريد كونكت الإمارات»

وتمّ إطلاق منصّة بلوك تشين «تريد كونكت الإمارات» في عام 2021، حيث أنشئت بالتعاون بين المؤسسات والقطاع المصرفي في دولة الإمارات، لتقديم حلّ تكنولوجي يكشف عن المعاملات المشبوهة ويمنع الاحتيال والازدواجية بصورة فورية.

وقال ذو القرنين جافيد، الرئيس التنفيذي لمنصّة البلوك تشين " UTC": " يعدّ انضمام منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" إلى تحالف "تريد كونكت الإمارات" خطوة هامة أمام تنويع أنظمة الإقراض في الدولة، وينسجم مع دخول شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والمقرضين البدلاء إلى هذا المجال، ونتطلع من جانبنا إلى تعاون وثيق بين منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" وبين تحالف منصّة (UTC) لمواصلة تطوير المنظومة الرقمية للتمويل التجاري في دولة الإمارات، علمًا أن جهات الإقراض التي تستخدم المنصّة قدمت بالفعل فواتير للتحقّق من صحتها وتحليلها، بقيمة تزيد على 170 مليار درهم، الأمر الذي يؤكد على مكانة "تريد كونكت الإمارات كمنصّة وطنية للتمويل التجاري".

وقال سنان أوزكان، المسؤول التنفيذي الأول في منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد": " يمثل انضمامنا إلى منصّة "تريد كونكت الإمارات" التزامًا يهدف لتطوير مستقبل التمويلات التجارية عبر تحقيق الشفافية في عمليات الإقراض، من خلال معالجة فعلية للنقص في التمويل التجاري تعتمد على تمكين التعاون المشترك بين المؤسسات لضمان الشفافية والأمن في العمليات المالية".