رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب وفاة أحد معجبيها.. حزن كبير يسيطر على تايلور سويفت

نشر
تايلور سويفت
تايلور سويفت

في موقف مؤثر للغاية تحدثت النجمة العالمية تايلور سويفت بالدموع عن فتاة من جمهورها توفيت بشكل مأساوي بسبب الحرارة الشديدة يوم الجمعة بعد ذهابها إلى المسرح في ريو دي جانيرو لحضور حفلها الذى أقامته في البرازيل ضمن جولتها الغنائية العالمية.

وغنت نجمة البوب ​​أغنيتها المؤلمة Bigger Than the Whole Sky، حول الحزن الذي لا يمكن تصوره بسبب وفاة الشابة البرازيلية، وظهر علي صوت تايلور وهي تغني الاختناق والوجع مما حدث.

وفي هذا الصدد، تمت الإشادة بمقطع فيديو نشر على TikTok، لـ تايلور وهي تغني الذي اعتبروه أداء موجهة للفتاة البرازيلية التى تدعى "آنا"، وكتب أحدهم: "لقد غنت هذه الأغنية من أجل الفتاة التي ماتت، سأبكي"، وتكهن آخر: "لقد عزفت على هذا البيانو من قلبها، ويمكنك أن تقول إنها كانت تفعل كل ذلك من أجل آنا"، وأشار آخرون إلى كيف كانت سويفت "تبكي" وهي تغني، وقالوا: "يمكنك سماع مشاعر سويفت الخام وهي تحزن على معجبيها".

جاء هذا بعدما، أغمي على الفتاة البرازيلية آنا كلارا بينيفيدس، يوم الجمعة، التي كانت تقف في الصف الأمامي، وأجري لها الأطباء في مكان الحادث إنعاشًا قلبيًا رئويًا، لكنهم فشلوا في إنعاشها، وتم نقلها إلى المستشفى حيث أصيبت بسكتة قلبية ثانية وتوفيت.

وفي وقت سابق من العرض، أعربت سويفت، التي اضطرت إلى تأجيل عرض، السبت قبل الماضى، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، عن امتنانها لجميع الحاضرين الذين تحدوا درجات الحرارة والأمطار القياسية لدعمها.

مروة الاطرش تقدم عرضا مسرحيا عن معاناة المرأة 

تقدم الفنانة السورية مروة الأطرش، ابنة المخرج والفنان الكبير ممدوح الأطرش، عرضاً مسرحياً بعنوان "تاء التأنيث ليست ساكنة"، فكرتها وإخراجها وبطولتها أيضا، والعمل يتناول معاناة المرأة ويلمس قضية من قضاياها.

العرض قدم علي مسرح الرشيد التابع لوزارة الثقافة في بغداد ومنفذ الصوت في العرض علي عادل عبد المنعم، وفيديو بروجكتر هشام كاظم ، والاضاءة ناظم شجر  / سعد الشاهر /مصطفى شاكر / سامر محمد ، والإنتاج للفرقة الوطنية للتمثيل قسم المسارح دائرة السينما والمسرح ببغداد .

هذا العرض خرج من رحم ورشة الجسد التي أقيمت في بغداد على هامش مهرجان بغداد الدولي في دورته الرابعة بشهر أكتوبر، ويطرح خمس قضايا مجتمعية من خلال نماذج لخمس نساء عانين من التنمّر والتعنيف وقسوة المجتمع الذكوري، فالعمل المسرحي كما أكدت مخرجته الفنانة مروة الأطرش يدعوا إلى ثورة عارمة إلى التفكير في الواقع المرير الذي تعيشه المرأة تحت سلطة ظالمة، سلطة المجتمع الذي ينتقص من المرأة ويسلب حقوقها ويقيد حريتها ونطرح في المسرحية الحلم بعالم نجد فيه الحب والسلام، ونسعى في طريقه كي يتوقف تعنيف النساء .