رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخاوف من إعصار جديد.. هل ارتفع منسوب المياه في درنة بـ«ليبيا»

نشر
إعصار دانيال المدمر
إعصار دانيال المدمر

تداولت العديد من الصفحات على مواقع التوصل الاجتماعي، على مدار الأيام الماضية، أبناء حول ارتفاع منسوب المياه بسواحل مدينة درنة بـ«ليبيا»، ضمن تبعات إعصار دانيال المدمر الذي تسبب في فيضانات أودت بحياة الآلاف.

وردا على ما تم تداوله من مزاعم، نفى رئيس قسم هيئة السلامة الوطنية في درنة بـ«ليبيا»، فتحي الكريمي، ما تم تداوله بشأن ارتفاع مرتقب لمنسوب مياه البحر في مدينة درنة بـ«ليبيا»، واصفا ما يتردد في هذا الشأن بأنه شائعات من شأنها أن تبث الفزع والخوف في نفوس المواطنين.

ووصف رئيس قسم هيئة السلامة الوطنية في درنة بـ«ليبيا»، فتحي الكريمي، تلك الشائعات التي تم تداولها بـ"فوبيا دانيال"، في إشارة منه إلى المخاوف التي أصابت البعض نتيجة ما شهدته درنة بعد أن ضربها الإعصار المدمر.

وقال رئيس قسم هيئة السلامة الوطنية في درنة بـ«ليبيا»، فتحي الكريمي: "قسم هيئة السلامة الوطنية ناقش مع مدير محطة الأرصاد درنة في ليبيا محي الدين رمضان، ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا اللواء جمال العمامي لتحري حقيقة هذه الأنباء، والإجراءات التي سيجري اتباعها في حالة حدوث أي طارئ".

وأضاف رئيس قسم هيئة السلامة الوطنية في درنة بـ«ليبيا»، فتحي الكريمي: "اتفق المجتمعون على إخطار هيئة السلامة الوطنية، بأي طوارئ جوية ترصدها محطة الأرصاد الجوية درنة في ليبيا، وتزويد الهيئة بأي تطورات وإحداثيات جوية على مدار الساعة".

ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع تركيا خطة لتدريب حرس السواحل

وأجرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، الأحد، مناقشات حول التعاون الأمني مع نظيرتها التركية لتنفيذ خطة تدريب أمن السواحل خلال 2024.

واجتمع وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة في ليبيا، اللواء محمود سعيد بديوان الوزارة، مع مستشار التدريب التركي بحرس السواحل التركي العقيد إسماعيل القار، بحضور مدير الإدارة العامة لأمن السواحل اللواء بشير بنور.

وقالت وزارة الداخلية للشؤون العامة في ليبيا، في بيان لها، إن الاجتماع بحث سير العملية التدريبية لمنتسبي الإدارة العامة لأمن السواحل، ومناقشة الحقيبة التدريبية وما جرى تنفيذه خلال العام 2023م وخطط تدريبية خلال العام القادم 2024م.