رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يواصل مكاسبه وسط توقعات بخفض أعمق لإنتاج "أوبك"

نشر
النفط
النفط

شهدت العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، ارتفاعًا لتواصل مكاسبها بناء على توقعات بتخفيض مجموعة "أوبك+" الإمدادات على نحو أكبر لدعم الأسعار التي تشهد تراجعاً منذ أربعة أسابيع.

ارتفاع العقود الآجلة للنفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً، بما يعادل 0.1%، إلى 80.72 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات ليسجل 75.97 دولاراً للبرميل. 

وينتهي عقد أقرب استحقاق لشهر ديسمبر في وقت لاحق اليوم، في حين ارتفعت العقود الآجلة لشهر كانون الثاني  الأكثر نشاطاً 13 سنتاً، أو 0.2%، إلى 76.17 دولاراً للبرميل.
 

وسجل العقدان ارتفاعاً أربعة بالمئة عند التسوية، الجمعة، بعد أن نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر في "أوبك+" أن مجموعة المنتجين، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ومنهم روسيا، تستعد لبحث ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تعقد اجتماعها في 26 تشرين الثاني".


أسعار النفط العالمية و العقود الآجلة للخام

وفي تعاملات الخميس الماضي، انخفضت أسعار النفط العالمية، لأكثر من 4% وذلك بعد بيانات سجلت ارتفاعا بمخزونات الخام بالولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 4.75% إلى 73.03 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج برنت بنسبة 4.50%، إلى 77.54 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات أمريكية، عن "ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، بمقدار 3.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي".

ارتفاع أسعار النفط بعد تقرير لأوبك

شهدت أسعار النفط، الثلاثاء الماضي، ارتفاعا بعد تقرير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، والذي أكد على أن أساسيات السوق لا تزال قوية وعلى خلفية المخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات مع تضييق الولايات المتحدة الخناق على صادرات النفط الروسية.

أسعار النفط

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتاً بما يعادل 0.4% إلى 82.85 دولاراً للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا أيضا، أو 0.4%، إلى 78.59 دولاراً للبرميل.