رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر السعودي يحسم مصير مشاركة أيمن يحيى بعد استبعاده من المنتخب

نشر
الأمصار

تأكدت جاهزية أيمن يحيى لاعب وسط فريق النصر للمشاركة مع العالمي في المباريات القادمة بعد استئناف مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

وتعود عجلة دوري روشن للدوران من جديد بداية من الجمعة المقبل بافتتاح الجولة الرابعة عشر من مسابقة البطولة، وذلك عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية.

وشهدت تدريبات النصر الجماعية اليوم مشاركة لاعب الوسط أيمن يحيى بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخرًا والتي كانت سببًا في استبعاده من معسكر منتخب السعودية خلال مرحلة تصفيات آسيا لكأس العالم.

 

وبات من المؤكد جاهزية أيمن يحيى للتواجد ضمن قائمة النصر لمواجهة فريق الأخدود ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وشارك في تدريبات النصر اليوم تحت قيادة المدير الفني لويس كاسترو جميع اللاعبين باستثناء الدوليين والذين سيعدون إلى الفريق خلال الساعات القادمة بعد نهاية فترة التوقف.

 

ويتواجد فريق النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 31 نقطة خلف الهلال المتصدر صاحب الـ35 نقطة، وهناك رغبة من الفريق لمواصلة الانتصارات للضغط على الزعيم في الصدارة.

 

موعد مباراة النصر ضد الأخدود في دوري روشن

يواجه النصر نظيره الأخدود يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة دوري روشن على ملعب الأول بارك، وذلك في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم نقل اللقاء عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية.

 

تقارير سعودية: الإصابة ستبعد سالم الدوسري عن مواجهة النصر

كشفت صحيفة الرياضية السعودية عن مدة غياب سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي عن الملاعب.

منتخب السعودية كان قد أعلن استبعاد الدوسري من معسكره خلال فترة التوقف الدولي الحالية بسبب الإصابة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية فإن غياب الدولي سالم الدوسري، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال، عن الملاعب سيمتد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، نتيجة تعرضه لإصابتين، الأولى تمزق من الدرجة الثانية في كاحل قدمه، والثانية تمزق من الدرجة الأولى في ركبته.

غياب الدوسري لتلك الفترة يعني إمكانية غيابه عن دربي الرياض بين الهلال والنصر والمقرر إقامته يوم 1 ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن صباح الثلاثاء ابتعاد الدوسري عن معسكر منتخب الأخضر الجاري حاليا ضمن التحضيرات للقاءي باكستان والأردن، في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

لكنه في الوقت ذاته لم يحدد نوع الإصابة، مكتفيًا بالتقرير المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب، عن عدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباراتين المقبلتين لعدم جاهزيته، وحاجته إلى برنامج علاجي وتأهيلي، وسيستكمل اللاعب برنامجه العلاجي والتأهيلي مع ناديه.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوسري لن يتمكن من المشاركة مع فريقه الهلال أمام الغريم التقليدي النصر ضمن منافسات الدوري السعودي، في المباراة المقررة في الأول من ديسمبر المقبل، لخضوعه لفترة التأهيل.

وأوضحت أن إصابته التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام التعاون في العاشر من الشهر الجاري تفاقمت فيما بعد، وكانت في بداية الأمر في الكاحل، قبل أن تتبيّن لاحقا إصابته في الركبة، حيث من المنتظر أن يبدأ الأربعاء برنامجه العلاجي في مقر ناديه.

ويحتل الهلال صدارة الدوري السعودي برصيد 35 نقطة وبفارق 4 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني بعد 13 جولة.