رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق ستورمز يحصد كأس أبوظبي لهوكي الجليد

نشر
الأمصار

توج فريق ستورمز أبوظبي، بكأس أبوظبي كلاسيك 2023 لهوكي الجليد، بعدما تغلب على فريق الرئيس البيلاروسي، في نهائي البطولة بنتيجة (2-0).

وقال اللاعب جمعة محمد الظاهري، قائد فريق ستورمز أبوظبي، البطولة كانت بمستوى فني عالٍ، وشهدت منافسة قوية بين الفرق ذات التصنيف العالمي.

ومن جهته، قال حمد عبيد الشرياني، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي، أن هذا الإنجاز الرياضي هو الأبرز محليا لعام 2023، بعد أن حقق لاعبو الإمارات كأس العالم لهوكي الجليد في مايو/آيار الماضي.

وأثنى على جهود الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، على تطوير لعبة هوكي الجليد بفضل التخطيط الناجح والعمل الجاد على مدى سنوات.

ويذكر إنه شارك في البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي، 9 فرق محلية ودولية، وأقيمت بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وفي صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية.

والفرق هي ستورمز أبوظبي وجالاكسي الإماراتيين، وديانمو كازان وليدوكول الروسيين، وفريق الرئيس من بيلاروسيا في المستوى الأول.  

وفي المستوى الثاني، فرق ستورمز أبوظبي الثاني، وسي إس إس، وشاهين الإماراتيين، والفلبين إيجلز.

وشهد اليوم الختامي للبطولة، 4 مباريات لتحديد المراكز الأولى في المستويين، وتقلد لاعبو فريق ستومز أبوظبي، الميداليات الذهبية وكأس البطولة، وحل فريق الرئيس البيلاروسي، في المركز الثاني، ونال الفضية، وجاء ثالثا فريق ديانمو كازان، وحصل على البرونزية.

وحقق فريق شاهين، المركز الأول في المستوى الثاني، بعد الفوز على فريق سي إس إس بنتيجة (6-0)، وحل ثالثا فريق ستورمز أبوظبي الثاني، بعدما كسب فلبين إيجلز بنتيجة (5-3)، ونالوا على التوالي الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

منتخب هوكي الجليد الإماراتي يشارك في بطولة كأس العالم

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن منتخب هوكي الجليد سيشارك في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للمستوى الثاني (أ) خلال أبريل 2024.

كما سيشارك المنتخب نفسه في الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر2023، في مرحلة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.

وأكد هامل أحمد القبيسي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن الاتحاد برئاسة الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يحرص على تصميم المبادرات الداعمة ببناء قدرات المواهب الشابة

وأثنى على جهود مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية، في دعم البرامج التي تستهدف الارتقاء بمنتخبات هوكي الجليد، والتعاون الإيجابي في كل المبادرات.

فيما قال جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، نائب رئيس الاتحاد العربي لهوكي الجليد، إن المرحلة المقبلة مهمة لتعزيز التميز الذي حققته هذه الرياضة من خلال الفوز بكأس العالم للمستوى الثاني في تركيا.