رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. حجز 4 أطنان من المخدرات بالدار البيضاء

نشر
المغرب
المغرب

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء في المغرب، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، أمس السبت، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ما مجموعه أربعة أطنان و635 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب، في بلاغ لها، أن العمليات الأمنية المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف شخصين، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية عبر المسالك البحرية.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب، أن إجراءات التفتيش مكنت من ضبط سيارتين، وحجز أربعة أطنان و635 كيلوغرام من مخدر الشيرا ملفوفة داخل 123 رزمة من الحجم الكبير، فضلا عن ضبط كمية أخرى من مخدر الكيف تزن 20 كيلوغراما.

وسجل المصدر ذاته أنه قد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، لمكافحة شبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المغرب يُعلن اعتقال أحد العناصر المُتشددة بمدينة الداخلة

تمكنت سلطات الأمن في المغرب بمدينة الداخلة جنوب البلاد، من القبض على أحد العناصر المُتشددة، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد.

يأتي ذلك في إطار العمليات الأمنية لسلطات الأمن في المغرب المتواصلة لمواجهة وتحييد مخاطر التنظيمات الإرهابية التي تحدق بأمن المغرب وسلامة المواطنين.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن المغربي، أنه وفقًا للتحقيقات الجارية، فإن الشخص المتطرف أعلن "البيعة" للأمير المزعوم لتنظيم "داعش"، وشرع بشكل فعلي في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والنظام العام.

وأضاف البيان أنه تمت إحالة المتطرف الذي يحمل ـفكارا متشددة على سلطات التحقيق المختصة، وتم وضعه في إطار هذه القضية تحت الحراسة من أجل إجراء مزيد من التحقيقات معه، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع المشاريع الإرهابية المنسوبة له وفخص ارتباطاته المحتملة داخل المغرب وخارجه.

وأشار البيان إلى أن تنامي المخاطر الإرهابية التي تحدق بالمغرب؛ تأتى في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف على تلبية الدعوات التحريضية التي تصدرها التنظيمات الإرهابية.