رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر في مواجهة موزمبيق لخطف الصدارة في تصفيات المونديال

نشر
الأمصار

يخوض منتخب الجزائر، مواجهة مرتقبة اليوم الأحد أمام موزمبيق ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ويحتضن ملعب دو زيمبيتو مواجهة موزمبيق ضد الجزائر فى الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

 

ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط متساويًا مع منتخب موزمبيق وغينيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما يقبع الثلاثى بوتسوانا وأغندا والصومال في المراكز الأخيرة بلا رصيد من النقاط بعد هزيمتهم في الجولة الأولى من التصفيات.

 

منتخب مصر للشباب يهزم الجزائر بثلاثية في بطولة شمال أفريقيا


 حقق منتخب مصر للشباب، بقيادة وائل رياض، فوزا كبيرا علي نظيره الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها عبد الرحمن محمد في الدقيقة 10، ومحمد عبد الله فى الدقيقة 47، وخالد كباكا فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التي اقيمت بينهما في بطولة شمال افريقيا المقامة حاليا في تونس.

الشوط الثاني بدأ بداية قوية للفراعنة الصغار بعدما احرزه محمد عبد الله في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدها حاول لاعبو منتخب الجزائر العودة للمباراة وتحسين النتيجة الا ان  خالد كاباكا يرفض محاولات الجزائر بعدما يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 85 من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة الصغار بثلاثية نظيفة.

وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا خلال شهر نوفمبر الحالي، والتي تسعى من خلالها المنتخبات للاستعداد لتصفيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم، وكان المنتخب التونسي كان من حقق لقب البطولة الماضية، ولكن هذه النسخة من المتوقع أن تكون المسابقة أقوى مع أجيال مميزة للغاية في المغرب ومصر تحديدًا.

وتعادل منتخب مصر للشباب من نظيره الليبي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء في افتتاح مشواره ببطولة شمال افريقيا المقامة حاليا في تونس.

وتقام البطولة بنظام المجموعة الواحدة والتي يحقق لقبها الفريق الأكثر حصدا للنقاط بين المنتخبات الـ 5 المشاركة: مصر – ليبيا – تونس – المغرب – الجزائر، وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا خلال شهر نوفمبر الحالي، والتي تسعى من خلالها المنتخبات للاستعداد لتصفيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم.

وكان المنتخب التونسي كان من حقق لقب البطولة الماضية، ولكن هذه النسخة من المتوقع أن تكون المسابقة أقوى مع أجيال مميزة للغاية في المغرب ومصر تحديدًا.