رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات أميركية تسقط طائرة مسيّرة عن بُعد كانت تتجه نحو قاعدة "التنف"

نشر
القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

اعلن المرصد السوري، أن قوات أميركية اسقطت طائرة مسيّرة عن بُعد كانت تتجه نحو قاعدة “التنف”.

طائرة كانت تتجه نحو قاعدة “التنف”

أكد الجيش الأمريكي، أنه تم إسقاط طائرة مسيّرة فوق قاعدة "التنف" في سوريا قبل وصولها لأي أهدافَها في القاعدة الأمريكية، مشددًا على أنه لا إصابات من هجوم مسيرة على قاعدة التنف.

طائرات مسيرة تستهدف قاعدة التنف الأمريكية 

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنّ مجاهديها استهدفوا القاعدة الأمريكية "التنف" في سوريا، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر، وذلك بالتزامن مع ما تتعرض له غزة من قصف إسرائيلي غاشم ودعم امريكي إلى تل أبيب في هذه الحرب منذ ٧ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات مسيرة، قاعدتين عسكريتين أمريكيتين "الأسد" غربي العراق، و"التنف" على الحدود السورية العراقية الاردنية، وذلك عقب انتهاء زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العراق. 

وتم استهداف قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار من قبل طائرتين مسيرتين، كانت الاولى ليلة أمس والثانية فجر اليوم، إلا أن القوات العسكرية أسقطت كلتا الطائرتين، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات والقصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وفي وقت سابق، وأعلنت «المقاومة الإسلامية في العراق»، استهداف القاعدة الأمريكية «تل بيدر» غرب الحسكة شمال شرق سوريا بالمسيرات.

وجاء في بيان الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة تل بيدر غرب مدينة الحسكة السورية، بالطيران المسير، وقد تمت إصابتها بشكل مباشر».

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

القوات الأمريكية في العراق وسوريا

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.